أخبار العالمالشرق الأوسط

مقتل جنديين تركيين وإصابة آخربن في تفجير قرب مدينة إدلب السورية

إدلب-سوريا-16-10-2021


قتل جنديان تركيان وأصيب 4 آخرون، مساء أمس الجمعة، في تفجير عبوة ناسفة قرب مدينة إدلب، شمال غربي سوريا.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الجنديين والمصابين من القوات التركية، تعرضوا لانفجار عبوة ناسفة استهدفت آليات للقوات التركية، قرب مفرق كفريا-معرة مصرين، على طريق إدلب-باب الهوى شمال مدينة إدلب

وكان المرصد السوري وثق في الـ11 من الشهر الجاري، مقتل اثنين من القوات التركية وإصابة 4 آخرين بجراح، في استهداف آلية تابعة للقوات التركية، بعبوة ناسفة على طريق إدلب – نبش، شمالي محافظة إدلب،وتبنت “سرية أنصار أبي بكر الصديق” هذا الهجوم ضد القوات التركية

وفي سياق متصل،تحدثت تقارير عن أن تركيا بدأت الاستعدادات الفعلية لشن عمل عسكري جديد داخل الأراضي السورية، لكن التوقيت وطبيعة هذا العمل وحدوده ما زال غير محدد.

ونقلت “رويترز” عن مسؤوليْن تركييْن أن أنقرة تستعد لعمل عسكري ضد جماعة كردية في شمال سوريا، غير أنهما أكدا أن هذا العمل متوقف على فشل المحادثات مع الولايات المتحدة وروسيا حول هذا الشأن.

وفيما لم تتضح طبيعة العمل العسكري الذي يمكن أن تقوم به تركيا، أكد المسؤولان أن الجيش ووكالة المخابرات الوطنية “إم آي تي” يجرون استعداداتهم له، لافتا إلى ضرورة التنسيق مع دول بعينها قبل البدء، خاصة روسيا والولايات المتحدة الأمريكية.
يشار إلى أن القوات التركية كانت قد شنت ثلاث عمليات توغل في السنوات الخمس الماضية، واستولت على مئات الكيلومترات من الشريط الحدودي وتوغلت نحو 30 كيلومترا في شمال سوريا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫69 تعليقات

  1. When I originally commented I clicked the -Notify me when new comments are added- checkbox and now every time a remark is added I get 4 emails with the identical comment. Is there any manner you can take away me from that service? Thanks!

  2. You are so awesome! I don’t think I have read through anything like that before. So good to discover somebody with a few unique thoughts on this subject. Seriously.. thank you for starting this up. This website is something that is required on the internet, someone with a little originality!

  3. You are so interesting! I don’t believe I have read a single thing like that before. So nice to discover somebody with a few original thoughts on this issue. Seriously.. thank you for starting this up. This site is something that’s needed on the web, someone with some originality!

  4. Right here is the perfect web site for anybody who wants to find out about this topic. You realize so much its almost hard to argue with you (not that I personally would want toÖHaHa). You definitely put a brand new spin on a subject which has been written about for a long time. Wonderful stuff, just wonderful!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق