أخبار العالمالشرق الأوسط

مقتل انتحاري واعتقال 3 عناصر داعشية في ديالى بالعراق

بغداد-العراق-20-02-2021


أعلن السلطات العراقية ،اليوم السبت، قتل انتحاري واعتقال 3 إرهابيين بينهم ممول رئيسي لتنظيم “داعش” الإرهابي، في ديالى شرقي البلاد.

وقالت وكالة الإستخبارات التابعة للداخلية العراقية: “تم تنفيذ عملية نوعية لضرب مضافات داعش الإرهابية في منطقه زور خانقين” بالمحافظة.

وأضافت الوكالة، في بيان، أنه “تمت محاصرة انتحاري يرتدي حزاما ناسفا وقتله، وإلقاء القبض على 3 إرهابيين كانوا يخططون للقيام بعمليات إجرامية ضد المواطنين والقوات الأمنية”.

وذكر البيان أن أحد المعتقلين هو”الممول الرئيسي لعصابات “داعش” في منطقة باهيزه”، مشيرا إلى “اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم، وايداعهم التوقيف لعرضهم على القضاء تمهيدا لمحاكمتهم”.

وتكثف القوات العراقية منذ شهر من حملات الملاحقة لفلول تنظيم “داعش”، وذلك عقب التفجير الانتحاري المزدوج الذي استهدف منطقة الطيران في العاصمة بغداد، وأسفر عن وقوع عشرات الضحايا.

وأسفرت العمليات العسكرية في أعقاب التفجير، عن اعتقال وقتل العشرات من عناصر التنظيم بينهم قيادات لـ”داعش”.
واعتمد التنظيم، منذ مطلع 2020، على المناطق المفتوحة والصحراوية، لنشر مسلحيه واستخدامها قواعد وملاذات لصعوبة السيطرة عليها أمنياً .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. 22178 356062Hi. Cool write-up. Theres an issue with your website in firefox, and you might want to check this The browser could be the market chief and a good section of men and women will pass over your wonderful writing because of this dilemma. 323262

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق