أخبار العالمأوروبا

القوات الروسية تنفذ 39 ضربة جماعية بأسلحة عالية الدقة على نقاط استراتيجية أوكرانية

صرحت الدفاع الروسية، اليوم الجمعة 05 أبريل 2024، بأن القوات الروسية ردًا على محاولات كييف لإلحاق الضرر بصناعة النفط والغاز وقطاع الطاقة الروسي، نفذت 39 ضربة جماعية على أهداف في أوكرانيا.

وقالت الدفاع الروسية في ملخص عمليتها في الفترة من 31 مارس إلى 5 أبريل: “رداً على محاولات نظام كييف إلحاق الضرر بمنشآت في قطاعي النفط والغاز والطاقة في روسيا، نفذت القوات المسلحة الروسية 39 ضربة جماعية بأسلحة دقيقة بعيدة المدى من الأرض والجو ومركبات جوية دون طيار ضد منشآت في قطاع الطاقة في أوكرانيا”.

وتابع البيان: “كذلك ضد منشآت المجمع الصناعي العسكري، ومنشآت الدفاع الجوي، والترسانات، وقواعد الوقود، ومواقع الانتشار المؤقت للوحدات الأوكرانية والمرتزقة الأجانب”.

كما أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، أن القوات الروسية دمرت 5 طائرات هجومية أوكرانية من في مطاراتها خلال أسبوع.

وأضافت الدفاع الروسية، أنه “في غضون أسبوع، دمرت القوات الصاروخية والمدفعية والطائرات من دون طيار التابعة للقوات الروسية ثلاث طائرات هجومية من طراز “سو – 25” تابعة للقوات الجوية الأوكرانية في مطارها الأصلي، وخمس قاذفات لنظام الصواريخ المضادة للطائرات “إس – 300”.

ووفقا للدفاع الروسية، فإنه تم تدمير مقاتلتان من طراز “سو – 27” وواحدة من طراز “ميغ – 29” تابعة لسلاح الجو الأوكراني، وخمس قنابل موجهة جويًا من طراز “جدام”، و91 صاروخًا من أنظمة هيمارز و”فامبير” متعددة الإطلاق، بالإضافة إلى 1119 مسيرة أوكرانية.

وفي اتجاه خيرسون، هزمت الإجراءات المنسقة لقوات مجموعة “دنيبر” القوة البشرية والمعدات لوحدات الهجوم الجبلي، وثلاثة ألوية ميكانيكية تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، ولواء بحري، بالإضافة إلى ثلاثة ألوية دفاع أرضي في مناطق مستوطنات فيشيتاراسوفكا ومنطقة دنيبروبيتروفسك ورابوتينو ونيستريانكا ونوفوسيلوفكا ومنطقة بياتيخاتكي زابوروجي وإيفانوفكا ومنطقة نوفوتياجينكا خيرسون.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

13 − 8 =


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق