أخبار العالمالشرق الأوسط

مسعود بزشكيان لنصر الله: دعم إيران للمقاومة متجذّر في سياساتنا الأساسية وسيستمر بقوة

الرئيس الإيراني المنتخَب، مسعود بزشكيان، يؤكد، في رسالة إلى الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله، يقينه بأن حركات المقاومة في المنطقة لن تسمح للاحتلال بمواصلة سياساته الحربية والعدوانية ضد الشعب الفلسطيني الأعزل وسائر شعوب المنطقة.

بعث الرئيس الإيراني المنتخب، مسعود بزشكيان، رسالة إلى الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله، أكد فيها مواصلة “دعم إيران لمقاومة شعوب المنطقة ضد الاحتلال الإسرائيلي، الذي لا يحظى بأي شرعية”.

وقال بزشكيان، في رسالته إلى السيد نصر الله، إنّ جذور دعم إيران للمقاومة “تكمن في السياسات الأساسية للنظام، وللإمام الخميني، وفي توجيهات السيد قائد الثورة الإسلامية”، مُشدّداً على أنّ هذا الدعم “سيستمر بقوة”.

وقال بزشكيان “إنني على يقين بأن حركات المقاومة في المنطقة لن تسمح لهذا الكيان بمواصلة سياساته الحربية والعدوانية ضد الشعب الفلسطيني الأعزل وسائر شعوب المنطقة”.

ووجّه بزشكيان الشكر إلى السيد نصر الله، “متمنياً مزيداً من النجاح والعزة والسعادة والتقدم للشعب اللبناني، والنصر الإلهي لمجاهدي المقاومة”.

وقبل أيام، هنّأ السيد حسن نصر الله بزشكيان بانتخابه، سائلاً الله أن يوفقه من أجل تحقيق آمال الشعب الإيراني المضحّي والوفي وتطلعاته.

وأكد السيد نصر الله أنّ حزب الله يتطلع دائماً، مع كل حركات المقاومة، إلى ‏الجمهورية الإسلامية في إيران، سنداً قويّاً وثابتاً ودائماً للمقاومين والمظلومين، منذ انتصار الثورة بقيادة الإمام الخميني، واستمراراً مع  الإمام ‏خامنئي، والحكومات المتعاقبة في الجمهورية.

وخاطب السيد نصر الله بزشكيان قائلاً: “مع سيادتكم، سنواصل هذا الطريق حتى تحقيق النصر النهائي، والذي ستكون ‏ركيزته الأساسية إيران الإسلامية القوية والعزيزة والمقتدرة”. ‏

يُشار إلى أنّ المرشح مسعود بزشكيان فاز في انتخابات الرئاسة الإيرانية في دورتها الثانية، بعد حصوله على 16,384,403 أصوات (نسبته 53.6%)، في مقابل 13,538,179 صوتاً للمرشح سعيد جليلي (نسبته 44.3%).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق