أخبار العالمأمريكا

البنتاغون: تحطم مقاتلة أمريكية من طراز “إف-35” مباشرة بعد إقلاعها

أفادت تقارير أمريكية، نقلا عن مسؤولين في البنتاغون (وزارة الدفاع الأمريكية)، أن نموذجا أوليا لطائرة مقاتلة من طراز “إف-35” تحطمت في ولاية نيومكسيكو الأمريكية، بعد وقت قليل من إقلاعها.

وقالت شبكة “سي بي إس نيوز”، نقلا عن مسؤولين بوزارة الدفاع الأمريكية: “الطائرة كانت نموذجًا تجريبيًا لطائرة مقاتلة من طراز “إف-35″، التي نقلتها شركة لوكهيد مارتن”.

ووفقا لمسؤولين في البنتاغون، فإن المقاتلة كانت متجهة إلى قاعدة جوية في جنوب كاليفورنيا، وأصيب الطيار بجروح خطيرة.

وبحسب وسائل إعلام أمريكية، فإن الحادثة وقعت يوم أمس الثلاثاء، بالقرب من مطار “ألبوكيركي”.

وقالت شركة “لوكهيد مارتن” إن “الطائرة العسكرية التي تحطمت كانت مقاتلة من طراز “إف-35 بي”، وأشارت إلى أنه سيتم إجراء تحقيق في هذه الحادثة.

ولم تعرف أسباب تحطم الطائرة على الفور، وتعمل الشرطة وفرق الإطفاء في مكان الحادث، وجدير بالذكر أنها من أحدث الطائرات المقاتلة الأمريكية، وتبلغ قيمتها ما بين 80 و110 ملايين دولار.

وفي سبتمبر الماضي، اختفت مقاتلة من طراز “إف-35” في ولاية كارولينا الجنوبية أثناء الاختبارات، ولم يتم العثور على حطام المقاتلة إلا بعد يوم واحد، وفي ديسمبر 2022، تحطمت الطائرة ذاتها خلال رحلة تجريبية في تكساس.

وفي وقت سابق، ذكرموقع “كوب”، أن طائرة عسكرية تحطمت في نيو مكسيكو، وتم نقل الطيار إلى المستشفى، وتظهر اللقطات التي نشرها الموقع حطام الطائرة مملوءا برغوة إطفاء الحرائق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق