أخبار العالمالشرق الأوسط

مخاوف اسرائيلية من تهديدات ايران ووزير خارجية إسرائيل يصرّح : يجب وقف إيران قبل فوات الأوان

وصفت الخارجية الاسرائيلية تهديدات زعيم حزب الله حسن نصر الله بالارهابية، وتضمّنت تصريحاته تعهّدا بتنفيذ هجمات على قبرص في حال لم تتراجع اسرائيل عن المواصلة في توسيع الحرب بعد تكثيفها عمليات التدريب واستفاضتها قواعد اسرائيلية.

في هذا السياق حذّر وزير الخاريجة الاسرائيلي يسرائيل كاتز في حسابه على منصة “إكس” من التهديدات التي يمكن أن تمثّلها الصواريخ الايرانية مشيرا: “الصواريخ الايرانية تهدد الدول الأوروبية والعالم الحر بأكمله”، كما أكّد على ضرورة وضح حد لطهران. كما أضاف محذراً: “يجب أن نوقف إيران الآن قبل فوات الأوان”.

ويذكر أنّ نصر الله هدد، مساء أمس الأربعاء، من أن أي مكان في إسرائيل “لن يكون بمنأى” عن صواريخ مقاتليه في حال اندلاع حرب أوسع، منبهاً في الوقت نفسه قبرص من مغبّة فتح مطاراتها وقواعدها أمام القوات الإسرائيلية لاستهداف لبنان. وقال في كلمة ألقاها خلال تأبين طالب عبدالله، القيادي البارز في صفوف حزبه: “يعرف العدو جيداً أننا حضرنا أنفسنا لأسوأ الأيام، وهو يعرف أنه لن يكون هناك مكان بمنأى عن صواريخنا”، مضيفاً “عليه أن ينتظرنا براً وجواً وبحراً”.

جاءت مواقف حزب الله المدعوم إيرانياً غداة إعلان الجيش الإسرائيلي “الموافقة” على خطط عملياتية لهجوم في لبنان، وبعد زيارة أجراها المبعوث الأميركي آموس هوكستين إلى بيروت سبقها وتلاها لقاءات عقدها مع مسؤولين إسرائيليين، شدد خلالها على أن إنهاء النزاع بين حزب الله وإسرائيل بطريقة دبلوماسية وبسرعة أمر “ملح”.

كما أتت بعد توعّد وزير الخارجية الإسرائيلي، يوم الثلاثاء، بالقضاء على حزب الله في حال اندلاع “حرب شاملة”، على وقع استمرار التصعيد على الحدود اللبنانية الإسرائيلية منذ أكثر من ثمانية أشهر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق