آسياأخبار العالم

متحدثة البر الرئيسي: التهرب المتعمد من حقيقة عودة تايوان إلى الصين يظهر طبيعة لاي الساعية إلى ما يسمى “الاستقلال”

استنكرت متحدثة باسم البر الرئيسي أمس السبت 26-10-2024 تجنب زعيم منطقة تايوان لاي تشينغ-ته المتعمد لمناقشة الحقيقة التاريخية التي تفيد بأن تايوان عادت إلى الصين من الاحتلال الياباني في 1945.

وصرحت تشو فنغ ليان، المتحدثة باسم مكتب شؤون تايوان بمجلس الدولة الصيني، بذلك ردا على سؤال إعلامي بشأن إثارة لاي “المواجهة والتهديد” في الوقت الذي تجمع فيه أشخاص من جميع مناحي الحياة في تايوان لإحياء الذكرى الـ79 لاستعادة تايوان يوم الجمعة.

وأوضحت أن استعادة تايوان وعودتها إلى الوطن الأم يعد إنجازا مهما لحرب المقاومة الشعبية الصينية ضد العدوان الياباني بمشاركة جميع أبناء الشعب الصيني، ومن بينهم أهالي تايوان، وهو ما ينبغي أن يتذكره الأهالي على جانبي مضيق تايوان.

وذكرت تشو أنه في مثل هذه اللحظة الحاسمة، تجنب لاي وأمثاله عمدا مناقشة الحقيقة التاريخية بشأن عودة تايوان إلى الصين، وعلى الجانب الأخر، شوهوا عمدا تاريخ الحرب الأهلية الصينية وحرضوا على المواجهة عبر المضيق، ما يظهر مجددا طبيعتهم الساعية إلى ما يسمى “الاستقلال”.

وأضافت أن تاريخ عودة تايوان إلى الصين لا يمكن أن يُنسى، وأن اتجاه التاريخ لإعادة توحيد الجانبين الحتمي لا يمكن إيقافه.

ودعت تشو أهالي تايوان إلى الانسياق مع اتجاه التاريخ، ومعارضة الانفصالية الساعية إلى ما يسمى “استقلال تايوان” والتدخل الخارجي، والتكاتف مع البر الرئيسي لحماية السلام والاستقرار عبر مضيق تايوان، والسعي نحو إعادة التوحيد السلمي.

المصدر وكالة شينخو

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق