مايا الكسوري:"الإخوان" يجسدون فكر ما قبل الدولة - ستراتيجيا نيوز
أخبار العالمإفريقيا

مايا الكسوري:”الإخوان” يجسدون فكر ما قبل الدولة

تونس-06 مايو 2021

قالت الإعلامية والمحامية التونسية، مايا الكسوري، في حوار مع صحيفة “العرب” اللندنية،أمس الأربعاء،ردا على الاتهامات التي وجّهها إليها النائب راشد الخياري بخصوص تدخلها في شؤون الحكم:إن هذه الاتهامات محض هراء وهي محاولة من أحد الأذناب لتحويل الأنظار عن السرطان الحقيقي الذي يواجهه التونسيون منذ 2011 وهو حركة النهضة التي أحكمت قبضتها على الدولة.

وأضافت:”للأسف في تونس عُدنا إلى فترة ما قبل الدولة، وهذا ترسخ بعد الثورة من ممارسات الإخوان ..هم يجسدون الفكر القبلي، فكر ما قبل الدولة، الفكر الريعي، لقد هدموا الدولة (..) ومنذ البداية كما تابعنا دخلوا يتحدثون عن الدولة العميقة، ما هي الدولة العميقة؟ هي الدولة المهيكلة منذ عهد الزعيم الحبيب بورقيبة.. هم ببساطة ضد كل مقاربة عقلانية للدولة”.

وأوضحت في هذا الإطار أن أول عمل قام به هؤلاء منذ تسلمهم الحكم هو تدمير المؤسسات على غرار القضاء الذي تم اختراقه ورأينا وزير النهضة نورالدين البحيري كيف طرد قضاة تم إنصافهم مؤخرا، متسائلة: هل يمكن القيام بانتقال ديمقراطي بقضاء مريض ومخترق؟

وذكرت أن”الإخوان” يُعيدون إنتاج قميص عثمان فقط.. تعلموا 4 أو 5 مصطلحات مثل حقوق الإنسان والانتقال الديمقراطي في دورات تكوينية في الغرب يُعيدونها على التونسيين وهم لا يدركون معناها ولا يؤمنون بها أصلا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق