آسياأخبار العالم

بعد لقاءه مع بوتين: كيم جونغ يلتقي نظيره الصيني قريبا

بعد زيارته الى روسيا ولقائه مع الرئيس فلادمير بوتين رئيس كوريا الشمالية كيم جونغ أون سيلتقي بنظيره الصيني شي جينغ بينغ قريبا وهذا ما أعلنت عنه وزارة الخارجية الصينية اليوم الثلاثاء 12 سبتمبر 2023.

وأكدت المتحدثة باسم الوزارة، “ماو نينغ”، خلال مؤتمر صحفي، إن “الصين وكوريا الشمالية، تعملان على تعميق التبادلات والتعاون في جميع المجالات”.

وقالت إن “الصين وكوريا الشمالية، جارتان صديقتان تربطهما الجبال والأنهار، وتحقق علاقاتنا الثنائية تقدما سليما، ويعمل الجانبان بناء على التوافق المهم الذي توصل إليه قادتنا، وتعميق التبادلات والتعاون في جميع المجالات، ونسعى جاهدين لتحقيق تقدم جديد وأكبر في علاقاتنا”.

ورفضت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية، ماو نينغ، التعليق على زيارة زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، الحالية لروسيا، قائلة إنها “ترتيب بين البلدين”.

وأعلن الكرملين، أمس الاثنين، أن الزعيم الكوري الشمالي سيزور روسيا، خلال الأيام المقبلة، بدعوة من الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين.

وبحسب المعطيات المتوفرة فلقدوصل قطار جونغ أون، المدرع الى الحدود الروسية، في وقت مبكر من صباح اليوم الثلاثاء 12 سبتمبر 2023.

وقال المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، إن الزعيمان سيناقشان قضايا العلاقات الثنائية، وسيشارك وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، في المحادثات بينهما.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق