إفريقيا

محلل سياسي: الجيش الوطني يحارب الإرهاب في ليبيا نيابة عن العالم

بنغازي-ليبيا-23-3-2020


كشف الخبير في الشأن الليبي تميم علي، في حديث مع صحيفة (ستراتيجيا نيوز)، اليوم الإثنين 23 مارس، عن أن الجيش العربي الليبي حقق تقدما كبيرا في السنوات والأشهر الماضية وحرر عددا كبيرا من المدن الهامة ومناطق في الشرق والجنوب كانت تحت سيطرة الميليشيات المسلحة الليبية وتنظيمات إرهابية من تشاد وغيرها، مذكرا بتحرير منطقة بالقرب من الحدود الليبية المصرية، كانت مجالا لتهريب أسلحة إلى مصر عن طريق الصحراء الغربية ، وجرى تحريرها بالكامل، خاصة أن مدينة درنة كانت معقلا لتنظيم داعش الإرهابى ، وشهدت أكثر من 240 عملية اغتيال لشخصيات بارزة فى الجيش،وسبق أن عاشت مدينة بنغازي التي كانت مركزا للميليشيات المسلحة،حالات رعب ودمار وعمليات اغتيال لشخصيات عسكرية ومدنية وسياسية، وشهدت أكثر من 720 عملية ارهابية بشعة سواء بالإغتيال المباشر أو بالحرق والتقطيع أو التفجير.
وأضاف المحلل السياسي، أن تدمير مدرعة تركية ACV- أمس الأحد من قبل الجيش العربي الليبي حاولت خرق الخطوط الدفاعية للقوات المسلحة الليبية في محاور القتال بطرابلس، خطوة مهمة وإنجاز يحسب للجيش،علما أن قوات فائز السراج قد خرقت مرارا الهدنة التي أقرها مجلس الأمن الدولي.
وكان الناطق الرسمي باسم الجيش الليبي أحمد المسماري، قد دعا السلطات التركية إلى التواصل مع قوات الجيش الليبي بهدف استلام المدرعة التركية وجثث الجنود الأتراك الذين قضوا بداخلها.
وكان المتحدث باسم الجيش الليبى قد أكد أن القيادة العامة من أكثر الأطراف الملتزمة بوقف إطلاق النار برغم الخروق المتكررة وعدم الإلتزام بها من قبل الميليشيات، لافتا إلى أن الجيش الوطني الليبي يرحب بكل الجهود التي تضمن تفكيك الميليشيات وتسليم أسلحتها وطرد المرتزقة من ليبيا.
ومن الحقائق الواضحة أن التنظيمات المسلحة والجماعات الإرهابية هي نقيض للدولة ومؤسساتها،ولا يمكن أن تستمر إلا في واقع الفوضى.
ولقد أدركت أغلب بلدان العالم الدور التاريخي الذي قامت وتقوم به القوات المسلحة العربية الليبية،نيابة عن العالم، في محاربة الإرهاب ودرء انتشاره ومخاطره عن المنطقة وإفريقيا وأوروبا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق