أخبار العالمالشرق الأوسط

كيان الاحتلال الإسرائيلي يستغلّ الحرب في أوكرانيا لتهجير اليهود ودعم وجوده العنصري

فلسطين المحتلة: 04 مارس 2022

كشفت وزيرة الداخلية بكيان الاحتلال الإسرائيلي، إيليت شاكيد، أمس الخميس، عن الاستعداد لاستيعاب آلاف المهاجرين اليهود من أوكرانيا وروسيا في صحراء النقب.


وأشارت صحيفة “إسرائيل هايوم” العبرية، مساء أمس الخميس، نقلا عن شاكيد، إلى عزم الحكومة على اتخاذ قرار جديد في وقت لاحق من الشهر الجاري، من أجل تدشين ما بين 7-12 منطقة سكنية جديدة في صحراء النقب الفلسطينية المحتلة، بهدف إيواء المهاجرين الجدد.


وطالبت الوزيرة رؤساء المجالس الإقليمية في المنطقة الجنوبية من فلسطين المحتلة بالاستعداد لاستيعاب ليس عشرات الآلاف من المهاجرين من أوكرانيا وروسيا، ولكن ربّما مئات الآلاف منهم، مشيرة إلى أنّ حضور مثل هذا العدد الكبير من المهاجرين الجدد من أوكرانيا وروسيا، ربّما يكون عامل دفع قويا لتدشين وبناء المستوطنات الجديدة في النقب.


ويعيش في أوكرانيا، وفق التقديرات، ما بين 150 إلى 200 ألف يهودي.. وفي وقت سابق، قال رئيس كيان الاحتلال نفتالي بينيت: “كل يهودي ويهودية، في كل مكان في العالم، يعرفون تماما أنّنا ننتظرهم هنا”.


ودأب كيان الاحتلال على استغلال الأزمات في العالم لجلب المزيد من اليهود من أوطانهم الأصليّة تحت مبرّرات مكشوفة لقضم المزيد من الأرض الفلسطينية وتثبيت وجوده العنصري التوسعي، كقاعدة استعمارية متقدّمة للغرب لتهديد الوجود العربي، ضمن الاستراتيجية الأمريكية لتثبيت واقع التخلّف والتجزئة في الوطن العربي، وقد وجدت تلك الإستراتيجية مطية لها عبر عديد الأنظمة الرسمية بالمنطقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق