أخبار العالمالشرق الأوسط

لواء إسرائيلي متقاعد: قد نضطر إلى التوغل البري في لبنان وسط تصاعد التوترات

صرح لواء إسرائيلي متقاعد بأن الجيش الإسرائيلي قد يضطر إلى القيام بعملية توغل بري في لبنان إذا استمر تصاعد التوترات على الحدود الشمالية. هذا التصريح جاء وسط تجدد التوترات الأمنية بين إسرائيل وحزب الله اللبناني، والذي يشهد فترات متقطعة من التوتر والاشتباكات المحدودة على طول الحدود.

اللواء المتقاعد أشار في حديثه إلى أن التهديدات المستمرة من حزب الله وتزايد ترسانته العسكرية قد تدفع إسرائيل إلى اتخاذ خطوات عسكرية أشد، من بينها التوغل البري في جنوب لبنان لتفكيك البنية التحتية للجماعات المسلحة هناك. وأوضح أن العمليات الجوية وحدها قد لا تكون كافية لضمان أمن الحدود، مما يستدعي النظر في حلول عسكرية أكثر شمولاً.

تاريخياً، شهدت إسرائيل عدة مواجهات عسكرية مع حزب الله، كان أبرزها حرب يوليو 2006، التي تسببت في خسائر كبيرة على كلا الجانبين. ومنذ ذلك الحين، شهدت الحدود بين البلدين فترة من الهدوء النسبي، لكنها تظل منطقة ساخنة ومحتملة لأي تصعيد جديد.

تأتي هذه التصريحات في ظل تحذيرات من جهات أمنية إسرائيلية من تنامي قدرات حزب الله وتزايد عدد الصواريخ الدقيقة التي يمتلكها، مما يزيد من احتمالات اندلاع مواجهة جديدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق