آسياأخبار العالم

لافروف يتهم واشنطن والناتو بمحاولة الهيمنة على العالم

موسكو-روسيا-01-12-2022


اتهم وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الخميس، حلف شمال الأطلسي بالسعي إلى فرض هيمنته على جميع أنحاء العالم، كما اتهم الولايات المتحدة الولايات المتحدة بالعمل الدائم وفقاً لسياسة تقوم على الهيمنة على الاتحاد الأوروبي.

وقال لافروف خلال مؤتمر صحفي حول قضايا الأمن ، إن حلف الناتو يقترب من حدود روسيا الاتحادية ويعزز من قدراته الهجومية ويتم إجراء تدريبات عسكرية، ويتم الإعلان أن روسيا “دولة عدوة”، وكل هذا خرق لمعاهدة 2010 التي تم التوقيع عليها من قبل جميع رؤساء وزراء الناتو.

وأشار الوزير الروسي أن أمريكا انسحبت من معاهدة الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى ومن معاهدة السماء المفتوحة ولم تعلق الدول الأوروبية على هذه الخطوات، منتقداً الغرب الذي لم يتخذ أي خطوة لوضع اتفاقيات دولية تهدف إلى تحقيق توازن المصالح في العالم.

وأضاف أن الولايات المتحدة وبروكسل اتخذوا نهج دعم نظام كييف في سياسته التي تدعو إلى الضغط ومحاربة الثقافة واللغة الروسية وكل ما يتعلق بروسيا، وقاموا بدعم المتطرفين هناك، ودعموا نظام كييف في مساعيه هذه.

وأوضح أنه بعد انتهاء الحرب الباردة تصاعدت فلسفة الهيمنة لدى الولايات المتحدة التي تريد فرض سيطرتها على أوروبا كلها، وليس فقط ألمانيا.

واعتبر وزير الخارجية الروسي أن اقتراب بنية الناتو العسكرية من الحدود الروسية مخالف لمعاهدة إسطنبول.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق