آسياأخبار العالم

كوريا الشمالية تهدد باستخدام السلاح النووي في حالة الهجوم

في تصريحات مثيرة، حذر زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، من أن بلاده ستستخدم السلاح النووي إذا تعرضت لهجوم. جاءت هذه التصريحات خلال اجتماع عسكري رفيع المستوى، حيث أكد كيم أن الدفاع عن الوطن يتطلب تعزيز القدرات النووية، مشدداً على أهمية الأسلحة النووية في ضمان السيادة والأمن القومي.

تأتي هذه التصريحات في وقت تتزايد فيه التوترات بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة، بالإضافة إلى حلفائها في المنطقة. فقد شهدت الأسابيع الأخيرة سلسلة من المناورات العسكرية المشتركة بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، مما أثار ردود فعل غاضبة من بيونغ يانغ. كما قامت كوريا الشمالية بإجراء تجارب على صواريخ باليستية، مما زاد من حدة المخاوف الدولية.

وأكد كيم جونغ أون أن هذه التهديدات تأتي في إطار ما وصفه “الاستفزازات العسكرية” التي تمثلها المناورات الأميركية، مشيراً إلى أن بلاده ستبقى في حالة استعداد دائم لمواجهة أي اعتداء. واعتبر أن أي تصعيد في التوترات قد يؤدي إلى عواقب وخيمة على الأمن الإقليمي.

كما عبّر المجتمع الدولي عن قلقه من هذه التطورات، حيث دعت عدة دول إلى ضرورة العودة إلى الحوار الدبلوماسي لتخفيف حدة التوترات. وزير الخارجية الأمريكي أعرب عن قلقه من الاستفزازات الكورية الشمالية، مؤكداً على التزام الولايات المتحدة الدفاع عن حلفائها في المنطقة.

ويُنظر إلى هذه التصريحات كجزء من استراتيجية كيم لتعزيز موقفه الداخلي، حيث يسعى إلى تقوية سلطته في مواجهة الضغوط الاقتصادية والعزلة الدولية التي تواجهها البلاد.

مع استمرار تصاعد التوترات في شبه الجزيرة الكورية، يبقى الوضع الأمني غير مستقر، مما يستدعي جهوداً دبلوماسية متواصلة لتجنب تصعيدات قد تكون لها تداعيات خطيرة على الأمن الإقليمي والعالمي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق