أخبار العالمالشرق الأوسط

قصف عنيف على رفح وجباليا والاحتلال يقر بمقتل 5 من جنوده

تجددت الاشتباكات بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم جباليا ورفح جنوب قطاع غزة تزامنا مع قصف جوي ومدفعي عنيفين، خلّفت عملية القصف عشرات الشهداء والجرحى، في حين أعلن المحتل الإسرائيلي بمقتل من جنوده في جباليا.

وبحسب وسائل إعلامية وصل عدد من الشهداء والمصابين إلى مستشفى الكويت التخصصي في رفح بعد القصف الجوي والمدفعي الذي لم ينقطع في عدّة مناطق من شرق ووسط المدينة.

كما أنّ قصفا إسرائيليا استهدف منزلا في خان يونس جنوبي قطاع غزّة وقع ضحيته 4 شهداء وعدد من المصابين.

وفي شمال القطاع، أصيب مسعفين اثنين في قصف مسيّرة إسرائيلية سيارة إسعاف تابعة لمستشفى العودة بمخيم جباليا، وباستشهاد 3 أشخاص بينهم طفل، وبإصابة عدد آخر في قصف استهدف منزلا في شارع الصحابة بمدينة غزة.

وقد دمّر القصف الإسرائيلي سوق مخيم جباليا المركزي وأدى إلى احتراق عدد من المنازل في المخيم.

وقد استشهد 3 وجرح آخرين في قصف على مبنى في منطقة السدرة بحي الدرج شرق مدينة غزّة، وشهدت أحياء جنوب مدينة غزة، الزيتون والصبرة وتل الهوا، قصفا مدفعيا متواصلا، وهو ما أدى لسقوط شهداء وجرحى.

كما استشهد الصحفي محمد جحجوح وزوجته وأمه وأطفاله، إثر قصف إسرائيلي استهدف منزل عائلته في منطقة أبو إسكندر بحي الشيخ رضوان شمالي مدينة غزة.

في الجهة المقابلة أعلن جيش المحتل الإسرائيلي مقتل 5 جنود وإصابة 16 آخرين في تفجير مبنى بمنطقة جباليا أمس الأربعاء، وأفاد الجيش على حد تعبيره أنّ هؤلاء القتلى والجرحى سقطو جرّاء تبادل النار على وجه الخطأ بين قوتين إسرائيليتين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × 5 =


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق