الشرق الأوسط

قسد: تركيا سمحت بتمدد تنظيم داعش

دمشق-سوريا-18-12-2019

ذكر قائد قوات سوريا الديمقراطية،مظلوم عبدي، اليوم الأربعاء، أن أفرادا من تنظيم “داعش” الإرهابي يشاركون إلى جانب الجيش التركي في هجماته على مناطق شمال سوريا، ضمن عملية عسكرية أطلقتها أنقرة في أكتوبر الماضي.
وأضاف ، في تصريحات خاصة لقناة (سكاي نيوز) الإخبارية ،أن تركيا سمحت بتمدد تنظيم “داعش” ، مشيرا إلى أنها لم تقبل بشكل رسمي المشاركة في الحرب على داعش حتى عام 2015، مؤكدا أن “النظام التركي هو السبب في تهجير ملايين السوريين”، موضحا أن أنقرة “تستخدم ورقة اللاجئين في تهديد الغرب”.
وشدد عبدي على أن تركيا “تنفذ عمليات تهجير وتطهير عرقي ضد الأكراد في شمال سوريا”، لا سيما بعد أن توغلت منذ 9 أكتوبر الماضي،في الشمال السوري، ومناطق يسيطر عليها. وتابع عبدي قائلا إن “تركيا تسعى إلى احتلال الأراضي السورية وضم الشمال السوري”.
وفيما يتعلق بالمفاوضات بين قوات سوريا الديمقراطية والحكومية السورية، أكد عبدي أنها لم تبدأ رسميا، مشيرا إلى إجراء”مباحثات بهدف مواجهة الهجوم التركي”.
وبخصوص اللاجئين السوريين، أبدى عبدي استعداده لاستقبال جميع اللاجئين السوريين في الخارج، إلى حين حل الأزمة وعودتهم إلى مناطقهم.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫502 تعليقات

  1. Needed to send you the very little word to finally thank you so much the moment again regarding the spectacular techniques you have shared on this site. This has been simply surprisingly open-handed with you to present unreservedly what most of us would’ve sold for an electronic book to help make some money on their own, precisely seeing that you might well have tried it in the event you wanted. Those tactics in addition worked to become great way to realize that someone else have the same keenness similar to my very own to realize significantly more with reference to this problem. I know there are some more pleasurable situations up front for people who scan through your website.

  2. تنبيه: priligy 60 mg dosage
  3. تنبيه: priligy walgreens
  4. تنبيه: plaquenil for