أخبار العالمالشرق الأوسط

قاذفات “بي 52” العملاقة تحلق في أجواء فلسطين في طريقها إلى الخليج العربي

فلسطين المحتلة-30-12-2020

حلقت قاذفات قنابل أمريكية في أجواء فلسطين المحتلة في طريقها إلى الخليج العربي، وذلك للمرة الثالثة خلال 5 أسابيع بحسب إعلام عبري.  

وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت”، اليوم الأربعاء، إن قاذفتين من نوع”بي 52” حلقتا في الساعة الثامنة صباحا وكانتا في طريقهما من الولايات المتحدة إلى الخليج.  

وأضافت أنه بعد بضعة ساعات مرت قاذفتان أخريان فوق الأجواء “الإسرائيلية” وتم تزويدهما بالوقود جوا فوق سواحل مدينة “تل أبيب” على قبل طائرات أمريكية مخصصة لهذا الغرض.  

ونشرت القوات الجوية الأمريكية تغريدة هذا الصباح بجانب صورة القاذفات جاء فيها: “من أجل تعزيز الأمن والإستقرار العالميين، أقلعت القاذفة”بي 52″ المرتبطة بقاعدة القوات الجوية الأمريكية في لويزيانا، بعد تزويدها بالوقود في مهمة للقاذفات استمرت عدة أيام فوق جنوب غرب آسيا”

وأضافت الصحيفة: “في المرة السابقة رافقت مقاتلات من السعودية والبحرين وقطر القاذفات في أثناء مرورها عبر أراضيها أيضا، وأشار مسؤولون أمريكيون في السابق إلى الأمر وقالوا إنه رسالة ردع واضحة لطهران”

وأشارت “يديعوت” إلى أن الطائرة التي دخلت الخدمة في عام 1955، تعتبر القاذفة الرئيسية للجيش الأمريكي، ولديها مدى طيران ضخم يزيد عن 14 ألف كيلومتر بدون إعادة التزود بالوقود في الجو، وبإمكانها حمل ذخائر وزنها 32 ألف كغم. وتزايد التوتر في المنطقة مؤخرا بين إيران من جهة وكل من الولايات المتحدة و”إسرائيل” بعد اغتيال العالم النووي الإيراني محسن فخري زاده في سيارته بالعاصمة الإيرانية طهران الشهر الماضي، وسط اتهام مسؤولين إيرانيين لتل أبيب بالوقوف خلف الإغتيال وتأكيدهم أن الرد لن يتأخر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق