أخبار العالمإفريقيا

قائد قوات جنوب إفريقيا يزور الجزائر على رأس وفد عسكري هام

الجزائر-15-3-2023

استقبل الفريق أول السعيد شنڨريحة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الجزائري، أمس الثلاثاء، الفريق أول رودزاني مافوانيا، قائد قوات الدفاع الوطني لجنوب إفريقيا، الذي يقوم بزيارة عمل إلى الجزائر على رأس وفد عسكري هام.

وتطرق الجانبان في هذا اللقاء، حسب بيان لوزارة الدفاع، إلى حالة التعاون العسكري بين جيشي البلدين الصديقين، وسبل تعزيزه بشكل مستمر.

كما تناول الطرفان التحديات الأمنية التي يعرفها العالم عموما، والقارة الإفريقية على وجه الخصوص، حيث تبادلا وجهات النظر حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.
وألقى الفريق أول شنقريحة كلمة بالمناسبة، أكد فيها العزم المشترك على تجسيد الإرادة السياسية التي تحدو السلطات العليا في البلدين من أجل العمل سويا على إرساء تعاون متنوع، قائم على التبادل والتشاور، وعلى ضوء مسعى متبصر وبراغماتي، من شأنه الارتقاء بهذا التعاون إلى مستوى العلاقات التاريخية بين بلدينا، وفي مستوى الطموحات المنبثقة عنها.

كما شدّد الفريق أول على الإرادة الصادقة التي تحدو الطرفين، على صعيد توحيد جهودهما للمساهمة بفعالية في إرساء السلم والاستقرار على مستوى القارة الإفريقية.
من جهته أكد رودزاني مافوانيا، تطابق الرؤى والتحاليل بين الجزائر وجنوب إفريقيا، بخصوص القضايا الراهنة على المستويين القاري والدولي، واستعداد بلاده للعمل على تعزيز أواصر التعاون العسكري الثنائي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق