أخبار العالمالشرق الأوسط

على وقع طبول الحرب حزب الله يتعهد بالرد على أي عدوان إسرائيلي ومخاوف دولية من حرب شاملة

قال مصدر قيادي عن حزب الله اللبناني، اليوم الثلاثاء إن الحزب سوف يرد حتما على أي اعتداء إسرائيلي محتمل على لبنان، مشددا على أن “قيادة المقاومة في حالة جهوزية كاملة وهي من تحدد شكل الرد وحجمه.

وفي ما يخص تهديدات إسرائيل بالاجتياح البري، استبعد القيادي في حزب الله حدوث ذلك، لافتا إلى أن “أي اجتياح بري للبنان سيكون حافزا لوضع أقدامنا في الجليل موضحا  أن الموفدين اقترحوا على الحزب عدم الرد على الضربة الإسرائيلية المرتقبة، لكن هذا الطلب قوبل بالرفض لافتا إلى أنهم يأخذون التهديد الإسرائيلي على محمل الجد. وأشار القيادي إلى أن حزب الله قادر على قصف المنشآت العسكرية في حيفا والجولان ورامات ديفيد بشكل قاس وعنيف.

يأتي ذلك بينما كلّف المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون السياسية والأمنية (الكابينت) ناتنياهو ، ووزير الدفاع يوآف غالانت، بتحديد كيفية وتوقيت مهاجمة “حزب الله”، على خلفية حادثة مجدل الشمس

هذا ونقلت القناة 13 الإسرائيلية عن مسؤول مقرب من نتنياهو أن إسرائيل سترد بطريقة مختلفة عما كان عليه الوضع منذ بداية المواجهة مع حزب الله وأنها “تستعد لأيام من القتال”. صحيفة “يديعوت أحرونوت”  قال إن المجلس المصغر حدد الهدف الذي ستتم مهاجمته في لبنان وإن التقديرات ترجح أن يكون محدودا لكن بتأثير قوي.

ويتبادل حزب الله وفصائل لبنانية وفلسطينية منذ اكتوبر الماضي قصفا يوميا مع قوات الاحتلال الإسرائيلي. ويرهن الحزب وهذه الفصائل وقف القصف بإنهاء الجيش الإسرائيلي الحرب التي يشنها بدعم أميركي على قطاع غزة، والتي خلّفت قرابة 129 ألف شهيد وجريح فلسطيني معظمهم أطفال ونساء وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق