آسياأخبار العالم

بكين تدعو واشنطن إلى وقف اللعب بورقة تايوان

بكين-الصين-15-9-2022

دعت المتحدثة باسم الخارجية الصينية، ماو نينغ، الولايات المتحدة إلى التوقف عن اللعب بورقة تايوان لاحتواء الصين، متوعدةً باتخاذ بكين الإجراءات اللازمة لحماية سيادتها.

وقالت المتحدثة في تصريحات صحافية: “تحث الصين الولايات المتحدة بشدة على الالتزام بمبدأ الصين الواحدة، وبنود البيانات الصينية- الأميركية المشتركة الثلاثة، والتنفيذ الملائم لالتزام القيادة الأميركية بعدم دعم استقلال تايوان، والتوقف عن لعب ورقة تايوان لاحتواء الصين”.

ووافقت لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي على مشروع قانون يمنح تايوان 4.5 مليارات دولار على مدى 4 سنوات، وضمانات ائتمانية للمشتريات العسكرية تصل إلى ملياري دولار، وإسناد وضع “الحليف الرئيسي للولايات المتحدة خارج الناتو”.

وأضافت المتحدثة: “إذا استمر النظر في التشريع الأمريكي والترويج له، وحتى إذا أصبح قانوناً، فسوف يهز إلى حد كبير الأساس السياسي للعلاقات الصينية- الأميركية، وستكون له عواقب وخيمة للغاية على العلاقات بين البلدين، فضلاً عن السلام والاستقرار في مضيق تايوان”.

وشددت على أنّه لا يوجد سوى صين واحدة في العالم، وأنّ تايوان “جزء لا يتجزأ” من أراضي الصين”.

وقالت: “لا ينبغي لأي دولة ولا قوة ولا شخص أن يقلل من العزيمة القوية والقدرات الكبيرة والإرادة الراسخة للشعب الصيني وحكومته للدفاع عن سيادة الدولة وسلامة أراضيها، وتحقيق إعادة توحيد الوطن الأم وإنعاش الأمة”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق