آسياأخبار العالم

صاروخ “إسكندر” روسي يدمر مركز قيادة القوات الأوكرانية في خاركوف بمن فيه

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، أن القوات الروسية دمرت مركز قيادة للقوات المسلحة الأوكرانية في مقاطعة خاركوف بضربة من صاروخ “إسكندر”، وتم تحييد نحو 50 جنديًا.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية: “استهدف صاروخ إسكندر الروسي الموقع الذي تم استكشافه مسبقًا لمركز قيادة اللواء 302 الصاروخي المضاد للطائرات التابع للقوات المسلحة الأوكرانية”، نتيجة للضربة، تم تدمير مركز قيادة اللواء، ومستودع ذخيرة، وتحييد نحو 50 عسكريا.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن القوات الروسية أسقطت 3 مقاتلات من طراز “ميغ-29” أوكرانية، و7 صواريخ “أتاكمز”، و”توتشكا-أو”، ضمن نطاق العملية العسكرية الخاصة.

وفي وقت لاحق، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن القوات الروسية دمرت 11 زورقًا أوكرانيًا مسيّرا، متجهة إلى شبه جزيرة القرم في الجزء الغربي من البحر الأسود.

ودمرت القوات الروسية خلال العملية الكثير من المعدات التي راهن الغرب عليها، على رأسها دبابات “ليوبارد 2” الألمانية، والكثير من المدرعات الأمريكية والبريطانية، بالإضافة إلى دبابات وآليات كثيرة قدمتها دول في حلف “الناتو”، والتي كان مصيرها التدمير على وقع الضربات الروسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة عشر − اثنا عشر =


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق