إفريقيا

القبض على 13 عنصرا من الميليشيات والمرتزقة في محاور طرابلس

طرابلس – ليبيا – 21-02-2020


أعلن الجيش الوطني الليبي، مساء أمس الخميس، القبض على 13 عنصرا من الميليشيات في محاور طرابلس.
وقال المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة، في بيان عبر موقع فيسبوك، إن وحدات من القوات المسلحة ألقت القبض على 13 عنصرا من الميليشيات في محاور طرابلس، من بينهم مرتزقة أرسلتهم تركيا.
وكان أحمد المسماري، الناطق باسم الجيش الليبي، قد صرح مساء الأربعاء، بأن الرئيس التركي رجب أردوغان يتجه إلى التصعيد بشكل كبير جدا، ويتكلم كأنه رئيس طرابلس.
واستدرك المتحدث باسم الجيش الليبي قائلا :”أردوغان لا يهتم بالشعب الليبي وإنما يهتم فقط بالغاز والنفط الليبي.
وكان الجيش الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر قد أعلن قبل ثلاثة أيام، عن توجيه ضربة عسكرية لمستودع أسلحة وذخيرة في ميناء طرابلس، ردا على خرق للهدنة من قبل ميليشيات السراج بين الطرفين.

وتعاني ليبيا انقسامًا حادًا في مؤسسات الدولة، بين الشرق الذي يديره مجلس النواب المنتخب شرعيا والجيش الوطني بقيادة المشير خليفة حفتر، وبين مناطق في الغرب حيث المجلس الرئاسي المدعومة من قبل بعض الدوائر الغربية، والتي لم تحظَ بثقة البرلمان.

وكانت العاصمة الألمانية برلين،قد استضافت في 19 يناير الماضي، مؤتمرا دوليًا حول ليبيا بمشاركة دولية رفيعة المستوى. وأصدر المشاركون بيانًا ختاميًا دعوا فيه إلى تعزيز الهدنة في ليبيا، ووقف الهجمات على منشآت النفط، وتشكيل قوات عسكرية ليبية موحدة، وحظر توريد السلاح إلى ليبيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق