آسياأخبار العالمالشرق الأوسط

كبرى شركات الشحن البحري: “تداعيات المرحلة الرابعة من العمليات اليمنية ستوصلنا للإنهيار “

في تطور يثير القلق، كشفت إحدى كبرى شركات الشحن البحري العالمية يوم الثلاثاء عن تأثيرات تدشين اليمن للمرحلة الرابعة من العمليات البحرية ضد الاحتلال الإسرائيلي. وقد أعربت شركة “ميرسك” الدنماركية عن توقعاتها بتقلص الإنتاج العالمي إلى أدنى مستوى له منذ عقود.

وجاء في بيان الشركة أنها تتوقع انخفاض الطاقة الإنتاجية في أوروبا وآسيا بنسبة تصل إلى 20%، أي ثلث القدرة الإنتاجية مشيرة إلى تصاعد الخطر الذي يواجهه قطاع الملاحة المرتبط بإسرائيل في ظل استمرار الهجمات اليمنية وتوسع نطاقها.

تأتي تحذيرات شركة “ميرسك” بعد يوم واحد من إعلان شركة “هاباغ لويد” الألمانية تعليق عملياتها في المنطقة نتيجة لتصاعد التهديدات اليمنية.

وكانت اليمن قد أعلنت في نهاية الأسبوع الماضي بدء مرحلة جديدة من التصعيد ضد الشركات المرتبطة بإسرائيل، بغض النظر عن هويتها وتشمل المرحلة الرابعة السفن التي تبحر إلى موانئ الاحتلال عبر البحر الأبيض المتوسط.

وفي سياق آخر، أعلنت بريطانيا يوم الثلاثاء عن وقوع حادث جديد في المحيط الهندي، في تزامن مع اعتراف أوروبي-أمريكي بحدوث عمليتين في البحر الأحمر وخليج عدن. وذكرت هيئة العمليات التجارية البحرية البريطانية في بيان أنها تلقت إخطارًا يفيد بوقوع انفجارين على متن سفينة شحن تجارية على بعد حوالي 82 ميلاً من خليج عدن. وأشارت الهيئة إلى أنه لم يتم تسجيل وقوع ضحايا في صفوف طاقم السفينة، ولم تكشف تفاصيل إضافية عن السفينة المستهدفة التي تعد واحدة من عدة سفن مرتبطة بإسرائيل وتتعرض لهجمات أثناء محاولتها كسر الحظر اليمني على الاحتلال الإسرائيلي، سواء في خليج عدن أو البحر الأحمر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد + سبعة =


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق