أخبار العالمإفريقيا

ستولتنبيرغ: الحرب التي شُنّت على ليبيا جرت بمبادرة من الإتحاد الأوروبي


بروكسل: بلجيكا: 13-01-2022

قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي، ينس ستولتنبيرغ، إن الحرب التي شُنّت على ليبيا عام 2011 جرت بمبادرة من الإتحاد الأوروبي ولم تكن من حلف شمال الأطلسي.


وأضاف ستولتنبيرغ في مؤتمر صحفي، عقب اجتماع لمجلس روسيا ـ الناتو في العاصمة البلجيكية بروكسل أمس الأربعاء، أن تدخّل “الناتو” جاء بعد وقت مُعيّن من طلب الإتحاد الأوروبي المساعدة، حيث دعم الحلف العمليات في ليبيا.


وكان مجلس روسيا -الناتو أنهى اجتماعه في بروكسل، ضمن المرحلة الثانية في سلسلة المحادثات بين روسيا والغرب بشأن مقترحات روسيا الخاصة بالأمن الأوروبي.


ويذكر أنّ رئيس الحكومة الايطالية الأسبق، سيلفيو برلسكوني، كان قد أوضح أن ما حدث في ليبيا عام 2011 لم يكن ثورة، بل كان” تدخلاً أرادته فرنسا”، وهو موقف صريح من زعيم على صلة بكل تفاصيل الأحداث التي شهدتها ليبيا والتي قادت إلى سقوط نظام الزعيم الراحل معمّر القذافي.


وقال برلسكوني في حديث لوكالة (آكي) الإيطالية، إنّ “ما حدث في ليبيا لم يكن ربيعا عربيا أو ثورة للشعب، فالقذافي كان محبوباً من قبل مواطنيه”..


وخلص برلسكوني إلى القول: “ها نحن الآن نرى ما يحدث فيما دعي بمواسم الربيع، فهناك كثير من القلق لدى الجميع، والسبب في ذلك على ما يبدو أنها تُعيد البلدان إلى الوراء، وهذا لا يمت بصلة إلى الديمقراطية الغربية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق