أخبار العالمإفريقيا

ساحل العاج: محاربة الإرهاب في قلب تمرين فلينتلوك

أبيدجان-ساحل العاج-14-3-2023


يشارك ما يقرب من 1300 جندي من 29 دولة في المناورات السنوية التي تقودها الولايات المتحدة ، والمعروفة باسم فلينتلوك ، والتي بدأت هذا الأسبوع في غانا وساحل العاج وسط تصاعد في أعمال العنف المرتبطة بالقاعدة وتنظيم الدولة الإسلامية.
ومع انتشار العنف المتطرف في منطقة الساحل وغرب إفريقيا أطلق الجيش الأمريكي تدريباته العسكرية السنوية بهدف مساعدة الجيوش على احتواء التهديد الإرهابي حيث يتركز معظم النشاط المتطرف في منطقة الساحل الداخلية في غرب إفريقيا ، في مالي وبوركينا فاسو والنيجر ، وينتشر العنف بسرعة إلى الدول الساحلية مثل غانا التي تشهد تصاعدًا في الهجمات التي نفذتها جماعات مجهولة الهوية ، والتي قد تكون روابط للإرهابيين.
ويخشى المسؤولون العسكريون الغانيون من تعاون الإرهابيين مع القراصنة لجعل المياه غير آمنة ، مما سيحد من النشاط الاقتصادي في البلدان الساحلية.
من جهته، قال الرئيس الغاني، نانا أكوفو، إنه مع انتشار العنف المتطرف جنوبًا ، تستثمر غانا الأموال لتعزيز الأمن على طول حدودها ، حيث تشتري أكثر من 100 ناقلة جند مدرعة ، من بين معدات أخرى.
يذكر أن غانا هي أيضًا جزء من مبادرة أكرا ، وهي منصة عسكرية تضم بوركينا فاسو والدول الساحلية المجاورة لمواجهة انتشار التطرف في منطقة الساحل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق