أخبار العالمإفريقيا

 رواندا: “بول كاغامي” نحو الفوز بولاية رئاسية رابعة دون منافسين !…

تبدوا الانتخابات الرئاسية الروندية محسومة للرئيس “بول كاغامي” فأمام 9 ملايين من أصل 14 مليون نسمة ناخب روندي من المتوقع أن يحوز الرئيس الحالي بول كاغامي على ولاية رابعة. ويتولى كاغامي منصب الرئيس منذ نحو ربع قرن ويحكم بلاده بقبضة من حديد.

في الانتخابات الرئاسية التي يتوقع أن يفوز بها الرئيس الحالي عن عمر ناهز 66 عاما للمرة الرابعة، توجه الناخبون إلى صناديق الاقتراع أمس للإدلاء بأصواتهم لاختيار الرئيس. ويجلس بول كاغامي على كرسي السلطة منذ عام 2000 أي ما يقرب من ربع قرن.

ويتولى كاغامي، الذي قاد قوة متمردة استولت على السلطة بعد إنهاء الإبادة الجماعية في عام 1994. ويوجه الإعلام الروندي انتقادات عدة حيث مُنع عدة مرشحين من بينهم بعض من أبرز منتقدي “كاغامي”، من الترشح لأسباب مختلفة تشمل إدانات جنائية سابقة. فيما تنفي الهيئة المركزية لانتخابات ذلك  حيث قالت ان عدد المنافسين في الانتخابات مرشحان آخران، هما “فرانك هابينيزا وفيليب مباييمانا”، اللذين خاضا الانتخابات السابقة أمامه أيضا في عام 2017 دون نتائج انتخابية تذكر وهما مرشحان من نفس الحزب .وحصل كاغامي على ما يقرب من 99 بالمئة من الأصوات في انتخابات عام 2017 التي أجريت بعد تعديل دستوري ألغى قيدا على عدد الفترات الرئاسية والذي كان سيحول دون ترشحه للرئاسة مرة أخرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق