أخبار العالمإفريقيا

مئات المليارات منحت لتونس وتبخرت خلال حكم”النهضة”!

تونس-01-11-2021


كتب سفيان الأسود بصحيفة “الشروق”،مقالا جاء فيه:
طيلة عشر سنوات تدفقت الأموال والقروض والهبات على تونس بشكلٍ لم يسبق له مثيل في تاريخ الدولة التونسية..
مئات المليارات منحت لتونس لكن لاشي تغير في واقعنا الصعب..
اليوم رئيس الدولة طلب إجراء تدقيق شامل حول كل القروض والهبات التي منحت إلى تونس منذ سنة 2011 وإلى اليوم دون أن يكون لتلك الأموال أثر..
عشر سنوات عجاف ادعت خلالها حركة “النهضة” أنها لم تحكم لكن الكل في تونس يعرف ويدرك أنها كانت مسؤولة عن كل هذا الفشل ومسؤولة عن تدهور حال التونسيين وعن تدمير اقتصادهم..
عملت حركة النهضة وهي في الحكم على إفشال العديد من المشاريع الإستثمارية الكبرى التي كانت ستقام في تونس وساهمت في هروب المستثمرين ، ادعت أنها لاتحكم لكنها كانت صاحبة القرار في كل شيء..
طيلة سنواتٍ تحكمت وهيمنت حركة “النهضة” في مفاصل وزارة التكوين المهني والتشغيل مما جعل كل منظومة التكوين تنهار وارتفعت نسبة البطالة بشكل غير مسبوق في كل ولايات تونس..
طيلة عشر سنوات ولا حديث في تونس إلا عن الفساد الذي تغلغل في كل أجهزة ودواليب الدولة..
اليوم يجب أن تكشف الحقيقة كاملة ،نريد أن نعرف مصير مئات المليارات التي تدفقت على تونس ومصير كل تلك القروض التي يتجاوز حجمها ميزانية الدولة بأضعاف.
لايعرف التونسيون أين أنفقت قروض ومبالغ طائلة، والآن حان موعد المحاسبة وهذه المرة يجب أن لا يفلت أي أحدٍ من العقاب ، كل من تورط في نهب مال الشعب وكل من تلاعب بالقروض التي أسندت لتونس وجعلت شعبها يتخبط في المديونية يجب أن يحاسب أمام القضاء العادل والمستقل..
طيلة أكثر من عشر سنوات لم يقدموا للشعب التونسي سوى الوعود الزائفة والكاذبة.. كذبوا خلال الحملات الانتخابية ثم كذبوا مرة أخرى بعد أن أمسكوا بمقاليد السلطة..
نريد أن نعرف الحقيقة حول كل المبالغ المالية والقروض التي تحصلت عليها تونس منذ سنة 2011 وإلى اليوم ونريد أن نعرف أين تبخرت كل تلك الأموال الطائلة..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق