أخبار العالمإفريقياالشرق الأوسط

رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني يتلقى دعوة رسمية لزيارة تونس

استقبل رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، عصر يوم السبت 11 مايو 2024، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، السيد نبيل عمار والوفد المرافق له.

وفي مستهلّ اللقاء، نقل السيد نبيل عمار للسيد رئيس مجلس الوزراء تحيات الرئيس التونسي السيد قيس سعيّد ورئيس الوزراء السيد أحمد الحشاني، كما نقل لسيادته دعوة رسمية لزيارة تونس.

ورحب سيادته بزيارة الوزير التونسي التي تمثل بداية لتفعيل الملفات المشتركة بين البلدين، مباركاً انعقاد الدورة الـ 17 للّجنة العراقية التونسية المشتركة، لثلاثة أيام متواصلة في العاصمة بغداد، التي ستشهد توقيع 18 مذكرة تفاهم بين البلدين، مؤكداً ترحيب العراق بالشركات التونسية للعمل في مجالات مختلفة، ومشيراً إلى أهمية تعزيز العلاقات في التبادل التجاري والتعليم والسياحة.

وتناول اللقاء الموقف المبدئي للعراق وتونس، ممّا يحصل في الأراضي الفلسطينية المحتلة، إذ أكد السيد رئيس مجلس الوزراء أن الموقف العربي كلما كان متماسكاً وقوياً فإنه سيخفف من معاناة الفلسطينيين، كما جرى تأكيد ضرورة أن يكون الموقف الدولي واضحاً نحو إدانة ما يحصل من جرائم إبادة للمدنيين في غزّة، والعمل على إنهاء هذه الحرب الدموية المستمرة منذ سبعة أشهر.

من جانبه عبّر السيد نبيل عمار عن تقدير بلاده مواقفَ العراق تجاه تونس خلال السنوات العشر الماضية، مؤكداً رغبة حكومة بلاده بتوسيع آفاق التعاون بين البلدين الشقيقين في جميع المجالات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إحدى عشر + تسعة عشر =


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق