آسياأخبار العالم

رئيس الوزراء المجري: من الصعب حتى تخيل إمكانية هزيمة روسيا

قال رئيس الوزراء المجري، فيكتور أوربان، اليوم الاثنين، أنه من الصعب عليه أن يتخيل إمكانية هزيمة روسيا، معتبرًا روسيا دولة قوية من حيث العدة والعتاد والتكنولوجيا.

كما أشار أوربان: “لا يمكن لفلاديمير بوتين أن يخسر، إذا نظرت إلى الجنود والمعدات والتكنولوجيا، ترى أن هزيمة روسيا فكرة يصعب تخيلها، واحتمال هزيمة روسيا حقا غير وارد على الإطلاق”.

وفي أعقاب محادثاته الأخيرة مع بوتين، وفلاديمير زيلينسكي، قال أوربان إن “الشهرين أو الثلاثة أشهر المقبلة ستكون أكثر وحشية مما نعتقد”.

وأضاف رئيس الوزراء المجري إنه يعتزم عقد عدة اجتماعات “غير متوقعة” قريبًا. بدوره، نصح وزير الخارجية المجري، بيتر سيارتو، الساسة الأوروبيين بـ”ربط أحزمة الأمان” قبل تحركات أوربان التالية كجزء من “مهمة السلام”.

من جهته، أعلن الأمين العام لحلف شمال الأطلسي، ينس ستولتنبرغ، أن رئيس الوزراء المجري، فيكتور أوربان، أبلغ الناتو بزيارته إلى روسيا، ويتوقع مناقشة نتائج هذه الرحلة مع أوربان في القمة التي سيتم عقدها في واشنطن الأسبوع القادم.

ويذكر أنّه في وقت سابق، قال المتحدث باسم المفوضية الأوروبية، إريك مامر، في مؤتمر صحفي في بروكسل، بأن “زيارة رئيس الوزراء المجري، فيكتور أوربان، إلى روسيا تقوض وحدة الاتحاد الأوروبي مضيفا: “إنه يقوض الوحدة والالتزام اللذين نحتاج إلى إظهارهما”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق