إفريقيا

ليبيا:إسقاط طائرة مسيرة تركية ومقتل عدد من الإرهابيين

طرابلس-ليبيا-22-4-2020


أعلن الجيش الوطني الليبي، بقيادة المشير خليفة حفتر، مساء أمس الثلاثاء، إسقاط طائرة مسيرة تركية حاولت قصف شاحنات التموين والوقود في بني وليد.

وقالت شعبة الإعلام الحربي التابعة للجيش: إن منصات الدفاع بالقوات المسلحة العربية الليبية، أسقطت الطائرة حيث كانت تحاول استهداف شاحنات التموين والوقود لمحاصرة المدن بالمنطقة

وكان المتحدث باسم الجيش ، اللواء أحمد المسماري، أكد فشل الهجمات التي شنتها الميليشيات المسلحة مؤخرا على مدينة ترهونة، وهي قاعدة إمداد رئيسية لقوات الجيش.
وقال المسماري في حديث لقناة (سكاي نيوز) إن الجيش الوطني الليبي كبد تلك المليشيات خسائر فادحة وأسقط عددا من طائراتها المسيرة.
وشدد على أن الهدنة في ليبيا أصبحت من الماضي مع تكثيف عمليات نقل الإرهابيين من سوريا إلى البلاد.

وكان العميد خالد المحجوب، مدير التوجيه المعنوي بالجيش قال في وقت سابق، إن “هناك محاولات لجلب سيارات وطائرات جديدة من تركيا لتعويض الخسائر التي تكبدوها على يد الجيش الليبي بعد نجاحه في إسقاط أكثر من 50 طائرة مسيرة”.

وأفادت مصادر مطلعة، لصحيفة (الساعة 24) تعرض سالم دراه، القائد الميداني في ميليشيا ما يسمى”لواء الصمود”إلى الإصابة أمس الثلاثاء، في محور عين زارة.

يشار إلى أن وحدات القوات المسلحة العربية الليبية تمكنت من تحقيق تقدمات عسكرية في المعارك الدائرة بمحور عين زارة في العاصمة طرابلس، حيث قتل الإرهابي الملقب بـ”تكتكه” الذراع المنى للإرهابي هشام عشماوي، في المحور.

وقال مسؤول عمليات الإعلام الحربي عقيلة الصابر، إن قوة الإحتياط بسطت السيطرة على مواقعٍ جديدة في محور عين زارة، مؤكدًا إحكام السيطرة على منطقة القبايلية في نفس المحور.

وفي سياق متصل، أفاد مراسل (الساعة 24) بوقوع عدد من الإرهابيين قتلى خلال المعارك التي يخوضها الجيش الليبي في العاصمة طرابلس لتطهيرها من المليشيات الإرهابية التابعة للسراج.

وأوضح أن مدفعية الهاون التابعة للقوات المسلحة العربية الليبية استهدفت،أمس الأول الإثنين، بشكل مباشر ومركز نقطة تجمع تابعة لعناصر متطرفة تابعة لما يدعى “مجلس شورى ثوار بنغازي” و”مجلس شورى مجاهدي درنة” في محور عين زارة -السدرة،ما أسفر عن مقتل 6 عناصر إرهابية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق