أخبار العالمأوروبا

دعوة إلى مسيرة احتجاجية ضد مساعي أردوغان لتغيير نظام الإنتخابات

أنقرة-تركيا-29-6-2020


ذكر موقع “تركيا الآن” أن رئيسة محافظة إسطنبول عن حزب الشعب الجمهوري المعارض، جانان أوغلو، دعت إلى انضمام المحامين الأتراك إلى “مسيرة الدفاع” الذي أعلنها رئيس نقابة المحامين في إسطنبول، محمد دوراك أوغلو..

وأعلنت النقابة عن تنظيمها مسيرةً احتجاجية في أنقرة،غدا الثلاثاء، كرد فعل على تصريح الرئيس التركي أردوغان بتغيير نظام الإنتخابات.

يشار إلى أن الرئيس التركي يسعى من خلال مناورة جديدة إلى فرض هيمنة مطلقة على البرلمان وقطع الطريق على جميع المنشقين عن حزب العدالة والتنمية الذين باتوا مصدر تهديد رئيسيا لسلطاته.

وقالت وكالة “بلومبرغ” في تقرير لها، إن حزب العدالة والتنمية الحاكم يبحث إدخال تغييرات جديدة على قانون الإنتخابات لتصعيب فوز الأحزاب المعارضة بمقاعد في البرلمان، وتحديداً “الأعضاء السابقون في حزبه الذين شكلوا حركاتهم السياسية المستقلة”.”

وشكل”حزب العدالة والتنمية” الحاكم، لجنة داخلية لمناقشة التغييرات المحتملة على قانون الإنتخابات بالإتفاق مع شريكه الصغير في الإئتلاف، حزب الحركة القومية، لتحقيق طموحات أردوغان.

ويؤكد المحللون، أن التغييرات الجديدة في قانون الإنتخابات، تستهدف رئيس “حزب المستقبل” أحمد داود أوغلو، ورئيس حزب “الديمقراطية والتقدم” علي باباجان، مشيرين إلى أن أردوغان لجأ إلى تعديل قانون الإنتخابات بعد انخفاض شعبية حزبه الحاكم إلى مستوى غير مسبوق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق