أخبار العالمالشرق الأوسط

حزب الله ينفذ “سبع عشرة عملية” بصواريخ الكاتيوشا والفلق على الثكنات العسكرية الإسرائيلية .

نفذ “حزب الله اللبناني” ليلة أمس سبع عشرة عملية بصواريخ الكاتيوشا والفلق تركّزت بمعظمها على الثكنات العسكرية، وأسفرت عن مقتل ضابط وجندي إسرائيليّين كما إصابة تسعة أشخاص وألحقت أضرارًا بمبان عدة وبكابلات الكهرباء والاتصالات كذلك أشعلت النيران على امتداد واسع في مستوطنة المطلة.

في مقابل ذلك هاجم الجيش الإسرائيلي وبعد المصادقة على خطط للجبهة الشمالية حوالي 100 هدف في جنوب لبنان، وذلك بهدف “إلحاق الضرر وتدمير قدرات “حزب الله” والبنية التحتية العسكرية له”. الجيش الإسرائيلي حمّل “حزب الله” مسؤوليّة تحويله جنوب لبنان إلى منطقة حرب بتسليح منازل المواطنين وحفر الأنفاق تحتها واستخدامها كدروع بشرية.أمّا “حزب الله” فواصل هجماته الصاروخية والجويّة، وأوقع قتيلين في صفوف الجيش الإسرائيلي…

يوم عنيف وليلة قاسية عاشهما سكّان الجنوب بعد شنّ موجتين من الغارات العنيفة على شكل أحزمة نارية، تركّزت في القطاع الشرقي. أما الموجة الثانية كانت أكثر حدّة واشتدادًا، إذ وصل عدد الغارات فيها إلى نحو سبعين غارة في حدود الـ 20 دقيقة: اثنتان وخمسون منها استهدفت المناطق الحرجية في المحمودية وأطراف العيشية كما مرتفعات الريحان ومحيط نهر برغز والأخرى شنّت على البقاع الغربي.

وتشهد المناطق الحدودية في جنوب لبنان تبادلاً لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله، منذ الثامن من أكتوبر الماضي بعد إعلان إسرائيل الحرب على قطاع غزة، وإعلان «حزب الله» مساندة سكان القطاع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق