أخبار العالمالشرق الأوسط

حزب الله يطلق صاروخا باليستيا على مقر الموساد في تل أبيب ونتانياهو يؤجل سفره لنيويورك لعقد مشاورات أمنية عاجلة…

أعلنت حركة حزب الله اللبنانية الأربعاء 09/25 أنها أطلقت صاروخا استهدف مقرا للموساد الإسرائيلي بالقرب من تل أبيب. وذكرت الحركة أن هذا المقر مسؤول عن عمليات اغتيال القادة وتفجير أجهزة الاتصال اللاسلكي (بيجر) و(ووكي توكي) المستخدمة من قبل أفرادها. وتزامنا مع ذلك ، قرر بنيامين نتانياهو تأجيل سفره المقرر إلى نيويورك ودعا إلى مشاورات أمنية.

من جهته، أفاد الجيش الصهيوني  بأنه للمرة الأولى، تم إطلاق صاروخ من حزب الله يصل إلى منطقة تل أبيب قبل أن يتم اعتراضه من قبل أنظمة الدفاع الجوية. وقال متحدث باسم الجيش إن هذا الحادث يُعتبر سابقة، حيث تم تفعيل صفارات الإنذار في تل أبيب أثناء الاعتراض.

وفي سياق متصل، أفاد موقع “واللا” الإسرائيلي بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو قرر تأجيل سفره إلى نيويورك، ووجه دعوة إلى الوزراء وقادة المؤسسة العسكرية لعقد مشاورات أمنية.

على الرغم من التصعيد المستمر، لم ترد أنباء عن أضرار أو إصابات نتيجة الاعتراض، وأكد الجيش عدم حدوث تغييرات في تعليمات الدفاع المدني في وسط إسرائيل. كما دوت صفارات الإنذار في مناطق أخرى، بما في ذلك مدينة نتانيا.

هذا ويذكر أن حزب الله، المتحالف مع إيران قد أطلق، مئات الصواريخ والقذائف على إسرائيل مما أدى إلى تصعيد النزاع عبر الحدود. وقد نفذ الجيش الإسرائيلي أعنف غاراته الجوية هذا الأسبوع، مستهدفا قادة حزب الله ومُوقعا مئات القتلى في لبنان، مما أسفر عن مقتل أكثر من 500 شخص وإصابة أكثر من 1800 آخرين. ويذكر أن إبراهيم قبيسي، قائد عسكري في حزب الله، قُتل في غارة جوية إسرائيلية على بيروت .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق