أخبار العالمالشرق الأوسط

تقليص الوحدات القتالية الأمريكية بقاعدتي عين الأسد وأربيل بالعراق

بغداد- العراق-17-9-2021


اتفق العراق والولايات المتحدة فى اجتماع أمس الخميس على تقليص الوحدات القتالية والقدرات الأمريكية بقاعدتي عين الأسد وأربيل على أن يكتمل فى نهاية سبتمبر الجارى.
و كان الاجتماع يضم قيادات عسكرية من الجانبين العراقى والأمريكى خطوة على طريق استكمال تطبيق مخرجات الاتفاقية الاستراتيجية بين البلدين.
وقالت قيادة العمليات المشتركة بالعراق، في بيان لها، إن “اجتماعا عقد، أمس الخميس في بغداد، بين اللجنة الفنية العسكرية العراقية برئاسة نائب قائد العمليات المشتركة الفريق الركن عبد الأمير الشمري، ونظيرتها الأمريكية برئاسة قائد قوات عمليات العزم الصلب في العراق اللواء جون برينان”.
وأضاف البيان أن الاجتماع جاء “في إطار المحادثات الأمنية الفنية التي تم الاتفاق عليها بالحوار الاستراتيجي العراقي الأمريكي وخطة الانتقال إلى دور غير قتالي لقوات التحالف الدولي العاملة في العراق، بموجب مخرجات الاجتماع المنعقد في 22 يوليو الماضي.
وذكر البيان أن الطرفين جددا التأكيد على أن وجود القوات الأمريكية وقوات التحالف الدولي جاء بدعوة من العراق ويعتمد على توفير الحماية من الحكومة العراقية وفقًا للقوانين والأعراف الدولية وبما يتوافق مع السيادة العراقية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق