أخبار العالمالشرق الأوسط

تصريحات عسكرية إيرانية تنفي ادعاءات إطلاق إسرائيل 600 صاروخ باتجاهها

قسم الأخبار الدولية 28/10/2024

نفت القوات المسلحة الإيرانية صحة ما أوردته تقارير إعلامية تفيد بإطلاق إسرائيل 600 صاروخ باتجاه الأراضي الإيرانية، مؤكدةً أن هذه الادعاءات غير دقيقة وتستهدف إثارة توترات في المنطقة.

وقالت المصادر الإيرانية إن مثل هذه الأخبار تندرج ضمن حملة إعلامية تهدف إلى زعزعة الاستقرار الإقليمي، مشيرة إلى أن القوات الإيرانية تراقب الأوضاع عن كثب وتتخذ كل التدابير اللازمة لحماية أمنها القومي.

وأضافت القيادة العسكرية الإيرانية أن البيئة الإقليمية تشهد حاليًا حالة من التوتر نتيجة تصاعد النزاعات في مناطق مختلفة، ما يسهم في انتشار الأخبار الزائفة بشكل أسرع.

وأشارت إلى أن هذه المعلومات تزامنت مع تصعيد متبادل في التصريحات والتهديدات بين إيران وإسرائيل، التي تتهم إيران بدعم جهات فاعلة في المنطقة تستهدف أمنها.

ويعود التوتر بين إيران وإسرائيل إلى عدة عوامل، أبرزها الصراع الدائر بشأن برنامج إيران النووي، ووجود فصائل مسلحة تدعمها إيران على حدود إسرائيل في لبنان وسوريا. وفي السنوات الأخيرة، ازدادت وتيرة التصعيد العسكري بين الطرفين، خاصة مع تبادل الضربات الجوية والصاروخية في سوريا، حيث تسعى إسرائيل لاحتواء نفوذ طهران قرب حدودها.

وفي ظل التوترات الراهنة، تتزايد الدعوات الدولية إلى ضبط النفس لمنع تطور الصراع إلى مواجهات واسعة النطاق، وهو ما يراه محللون ضروريًا لتجنب تداعيات خطيرة على الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق