أخبار العالم

تشاد:منظمة حقوقية تدين انتهاكات حقوق الإنسان خلال مظاهرات أكتوبر الماضي

انجامينا-تشاد-23-01-2023

استنكرت منظمة “هيومن رايتس ووتش” غير الحكومية في تقرير اليوم الاثنين، “جرائم القتل” و”الوفيات في أثناء الاحتجاز” و”الاختفاء القسري” و “أعمال التعذيب” المرتبطة بقمع المظاهرات من قبل السلطات التشادية في أكتوبر الماضي، والتي قُتل فيها نحو خمسين شخصًا ، بحسب الحكومة ، معظمهم من الشباب برصاص الشرطة في العاصمة انجامينا.

وجاء في التقرير: “أطلقت قوات الأمن الذخيرة الحية على المتظاهرين ، فقتلت وجرحت العشرات ، وضربت الناس ، وطاردتهم إلى المنازل واعتقلتهم”.

وبحسب الحكومة ، قُبض على ما مجموعه 621 شخصًا في انجامينا واقتيدوا إلى كورو تورو ، وهو سجن شديد الحراسة في وسط الصحراء على بعد 600 كيلومتر من العاصمة.

وقال شهود عيان للمنظمة إن العديد من الأشخاص لقوا حتفهم في طريقهم إلى السجن بسبب الحرمان من “الطعام والماء”. وتضيف هيومن رايتس ووتش أن القاصرين الذين تم اعتقالهم خلال الاحتجاجات – 83 وفقًا للسلطات – احتجزوا في “نفس الزنازين والغرف مع البالغين” ، على الأقل خلال الأسبوعين الأولين.

كما استشهدت المنظمة غير الحكومية بشهود أفادوا بأن قوات الأمن “تقود سيارات لا تحمل علامات” زارت “المجتمعات المعروفة بدعمها لجماعات المعارضة السياسية.

كما تشير المنظمة إلى عدة حالات “اختفاء قسري”: محتجزون “لا يزال موقعهم مجهولاً وطلب أفراد عائلاتهم ومحاموهم المعلومات دون جدوى”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. Thanks for this article. I’d also like to state that it can end up being hard when you find yourself in school and merely starting out to create a long credit standing. There are many students who are only trying to endure and have long or beneficial credit history are often a difficult element to have.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق