الشرق الأوسط

وزير الخارجية الأمريكي يصل إسرائيل ويبلغ نتنياهو: نحن هنا ولن نذهب إلى أي مكان

12-10-2023

التقى رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بوزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، اليوم الخميس، في مقر الجيش الإسرائيلي كيريا، في تل أبيب، وذلك بعد تصاعد أعمال العنف بين الفلسطينيين والإسرائيليين بعد إطلاق حركة “حماس” الفلسطينية عملية “طوفان الأقصى”، يوم السبت الماضي.

وعند لقاء بلينكن مع نتنياهو، أخبره بهدوء: “من الجيد رؤيتك، وآسف أن ألتقيك في ظل هذه الظروف”.

وأردف بلينكن، مطمئنا نتنياهو: “نحن (أمريكا) هنا ولن نذهب إلى أي مكان”، وفقا لصحيفة “تايمز أوف إسرائيل”.

وترافق وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، في اجتماعاته بإسرائيل، القائمة بالأعمال الأمريكية، ستيفاني هاليت، والعديد من كبار المساعدين، بينما يحيط بنتنياهو وزير الشؤون الاستراتيجية رون ديرمر، ومستشار الأمن القومي، تساحي هنغبي، والسكرتير العسكري، آفي غيل، والسفير لدى واشنطن مايكل هرتسوغ، ووزير الخارجية إيلي كوهين، الذي نادرا ما يدعوه نتنياهو لحضور مثل هذه الاجتماعات.

وسيجتمع المسؤولان بعد ذلك على انفراد، وسيدليان بتصريحات للصحافة بعد ذلك.

ومن المقرر بعد ذلك، أن يجتمع كلا من وزير الخارجية الأمريكي ورئيس الوزراء الإسرائيلي مع أعضاء حكومة الوحدة الطارئة، بما في ذلك وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، وزعيم حزب الوحدة الوطنية، بيني غانتس، وعضو الكنيست، غادي آيزنكوت، الذي كان يشغل منصب رئيس أركان الجيش الإسرائيلي.

يشار إلى أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، سيلتقي غدًا الجمعة، في العاصمة الأردنية عمان، بوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق