أخبار العالمإفريقيا

تحطم الطائرة العسكرية التي تقل نائب رئيس ملاوي أي حيثيات في أسرار تحطم الطائرات؟

في حادث يبدو شبيهاً بتحطم هليكوبتر الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي… اختفت صباح أمس الاثنين عن الرادار طائرة كانت تقل نائب رئيس دولة مالاوي و9 آخرين، غادرت العاصمة ليلونغوي في تمام الساعة 09:17 بالتوقيت المحلي (07:17 بتوقيت غرينتش) لكنها فشلت في الهبوط المقرر بعد 45 دقيقة في مطار مدينة مزوزو الدولي داخل مالاوي.

 وذكر مكتب الرئيس ومجلس الوزراء -في بيان- أن “جميع جهود سلطات الطيران للتواصل مع الطائرة منذ أن اختفت من على شاشات الرادار باءت بالفشل حتى الآن”.

بعد إبلاغه بالحادث، ألغى رئيس مالاوي “لازاروس شاكويرا ” رحلته المقررة إلى جزر البهاماس، تلاه أمر أصدره للقوات المسلحة بإجراء عملية بحث وإنقاذ فورية لتحديد مكانها، مع ذلك مضت 24 ساعة حتى صباح اليوم الثلاثاء ولم يتم العثور على الطائرة.

قال الجيش إن طائرة ربما تكون قد تحطمت في إحدى الغابات.

وقال رئيس ملاوي إن بلاده تواصلت مع دول الجوار والولايات المتحدة وبريطانيا والنرويج والحكومة الإسرائيلية لدعم جهود الإنقاذ.

ولكن تم اليوم العثور على  بقايا الطائرة العسكرية، بعد البحث في في منطقة جبلية شمالي البلاد

كان ينظر إلى تشيليما على أنه مرشح محتمل في الانتخابات الرئاسية العام المقبل، على الرغم من القبض عليه عام 2022، وتجريده من سلطاته، واتهامه بالفساد إثر فضيحة رشوة تورط فيها رجل أعمال بريطاني من أصل ملاوي.

 ومع ذلك، أسقط القضاء في ملاوي التهم عن تشيليما الشهر الماضي بعد أن حضر عدة جلسات أمام المحكمة.

وقال الرئيس لازاروس تشاكويرا في وقت لاحق في خطاب متلفز، إنه لم ينجو أي من الأشخاص العشرة الذين كانوا على متن الطائرة – بما في ذلك تشيليما– بعد تحطم الطائرة في الغابة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق