أخبار العالمأوروبا

تأجيل الاجتماع الوزاري العربي الأوروبي بسبب عودة سوريا إلى الجامعة العربية!

بروكسل-بلجيكا-21-6-2023

زعم ممثل الاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية جوزيب بوريل- المعروف بعنصريته وانجراره وراء المواقف العدوانية الغربية ـ في مؤتمر صحفي، مع الأمين العام لجامعة الدول العربية في القاهرة، أبو الغيط، أن قرار العودة جاء في الوقت الذي لم تقم فيه سوريا بأي جهد لتخفيف الصراع.

وأقر خبراء كثيرون في أوروبا ذاتها أن ثمة فجوة ما بين دول أوروبا والمنطقة العربية، خاصة أن أوروبا باتت في تبعية كاملة للولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل، مشيرين إلى أن هذه الخطوة تقودها الولايات المتحدة الأمريكية.
واعتبر غسان يوسف، المحلل السياسي السوري، غسان يوسف، أن موقف الدول الأوروبية تجاه سوريا وعلاقاتها مع الدول العربية، كان سلبيًا منذ بداية الأحداث، حيث عملت هذه الدول على تزويد مجموعات مرتبطة بـ”داعش” و”جبهة النصرة” والجماعات المتطرفة بالأسلحة التي لا تزال تفتك بالمواطنين السوريين.

وأكد أن الموقف الأوروبي تجاه تأجيل الاجتماع الوزاري العربي الأوروبي بسبب عودة سوريا إلى جامعة الدول العربية غير مفاجئ وكان متوقعًا حيث تعد هذه الدول بمثابة الذيل للرأس الموجود في الولايات المتحدة الأمريكية وكيان الاحتلال الصهيوني..
واعتبر يوسف أن موقف الاتحاد الأوروبي عدائي غير إنساني بعيدًا عن كل مبادئ الأمم المتحدة وميثاقها.

وكانت واشنطن وعدة دول أوروبية أعربت عن انزعاجها من عودة سوريا إلى الجامعة العربية، وإعادة علاقاتها مع العديد من البلدان، لا سيما مع المملكة العربية السعودية.
ومن الواضع أن “الغرب الانساني جدا جدا” بقيادة الولايات المتحدة أكثر ما يجيده هو سياسة الإكراه والعقوبات الاقتصادية الصارمة ضد الدول التي تحترم نفسها وسيادتها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق