أخبار العالمأمريكا

بلينكن يحذر قيادة كيان الإحتلال من تهجير العائلات الفلسطينية

واشنطن-الولايات المتحدة-28 مايو 2021


حذر وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، خلال جولته في الشرق الأوسط، قيادة كيان الإحتلال من أن تهجير العائلات الفلسطينية سيؤدي إلى مزيد من التوترات والتصعيد.
وقال بلينكن للصحفيين في طريق العودة من الشرق الأوسط،أمس الخميس، إن الأهم في جولته كان أنه سمع بشكل مباشر من الكيان وبشكل غير مباشر عبر الوسطاء المصريين، من حركة حماس أنهما ترغبان في الحفاظ على الهدنة.
وأضاف بلينكن في هذا السياق: “ولكن من المهم أيضا أن نتجنب مختلف الأعمال التي من شأنها أن تؤدي بشكل متعمد أو غير متعمد، إلى حلقة جديدة من العنف”.

من جهتها،وفي مواصلة لعدوانها على الحقوق الفلسطينية،صادقت قوات الإحتلال على بناء مئات الوحدات الاستيطانية جنوب شرقي بيت لحم.
ونقلت مصادر فلسطينية عن مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والإستيطان في بيت لحم، حسن بريجية، قوله إن قوات الإحتلال صادقت على إنشاء (560) وحدة استيطانية في مستوطنة “متساد” المقامة على أراضي المواطنين في قرى كيسان والرشايدة.
وأضاف بريجية أن هذه القرار يأتي بعد المصادقة قبل أيام على انشاء (90) وحدة استيطانية في مستوطنة “ايبي هناحل” المقامة على أراضي قرية كيسان، مشيراً الى أن هذا التسارع في التوسع الإستيطاني يعد استهدافاً واضحاً للسيطرة على المنطقة الجنوبية الشرقية وبالتالي ربط المستوطنات ببعضها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق