آسياأخبار العالم

بكين تحذر:أي مواجهة مع الشعب الصيني”لن تنتهي على خير”

بكين-الصين-12-8-2022

حذرت الصين من أن المواجهة التي تشنها الولايات المتحة ضد أكثر من 1.4 مليار صيني “لن تنتهي على خير”.
وفي حديث لوسائل الإعلام الصينية، قال وزير الخارجية الصيني وانغ يي، إن الولايات المتحدة قد تستغل عدم الاستقرار وتفاقم الأزمة بشأن تايوان لتزيد من وجودها العسكري في المنطقة، مشدداً على ضرورة التصدي لمؤيدي استقلال تايوان المتواطئين مع قوى وخارجية، ويصرون على تقسيم البلاد.

وأضاف:”نحن مستعدون للعمل مع الأصدقاء من الدول الأخرى الذين يحبون السلام ويدعمون مبدأ الصين الواحدة العادل، ويدافعون عن مبادئ ميثاق الأمم المتحدة، وعن الحفاظ على الاستقرار الإقليمي والسلام العالمي”.

وشدد الوزير على أن الصين تعتبر تايوان مقاطعة تابعة لها، وتعارض أي اتصال بين ممثلي الجزيرة وأي مسؤولين رفيعي المستوى من العسكريين والمدنيين من البلدان التي تقيم بكين معها علاقات دبلوماسية.

وأضاف الوزير:لا شك في أن انتهاك واشنطن لالتزاماتها والاستفزاز المتعمد بشأن قضية تايوان لن يؤدي إلا إلى زيادة تقويض مصداقية الولايات المتحدة، واتهم هذه الأخيرة بمحاولة تغيير الوضع السائد في مضيق تايوان بهدف الضغط على الصين.
وكانت الأزمة بين الصين الشعبية والولايات المتحدة قد تصاعدت حدتها زيارة بيلوسي تايوان، وقامت باستفزاز سياسي وخلقت التوتر في مضيق تايوان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق