أخبار العالمالشرق الأوسط

بعد شهرين من الفوضى:الجيش العربي السوري يحرّر درعا من المجموعات المسلحة

درعا-سوريا-8-9-2021

أعلن الجيش العربي السوري عن دخول والمختصة إلى منطقة درعا البلد ورفع العلم الوطني، بعد قرابة شهرين من التوتّر والفوضى بعد سطو مجموعات مسلّحّة على البلد التي تعتبر مركز بداية المؤامرة  على سورية،حيث إنطلقت منها أولى أحداث 2011 التي أدّت إلى خراب البلد ودمار وتآمر الداخل والخارج على رئيسه.

ونقلت وكالة الأنباء السورية ‘سانا’ إن الجيش قام بتثبيت بعض النقاط وتمشيط المنطقة إيذاناً بإعلانها خالية من الإرهاب وذلك في إطار اتفاق التسوية الذي طرحته الدولة بوساطة روسية عوض إتفاق2018الذي كان مآله الفشل ولم تلتزم به الجهات المسلحة..

وسيستثني الجيش السوري منطقتي (طريق السد) و(المخيم) المتاخمتين لحي (درعا البلد) من نشر نقاطه، بسبب انتشار بعض المجموعات المسلحة التي لم تخضع حتى الآن لعملية التسوية وتنفيذ بنود الاتفاق.

ولطالما أعلن الرئيس السوري بشار الأسد أن سوريا تواجه “حربا حقيقية” تشن من الخارج، ونفى في الوقت ذاته أن تكون بلاده أمام “مشكلة سياسية”.

وشدّد الاسد على تصميمه على مواصلة “العملية السياسية” ومكافحة الارهاب”، معتبرا من جديد ان سوريا لا تواجه مشكلة سياسية بل “مشروع فتنة اساسه الارهاب وحرب حقيقية من الخارج”.

وابدى الاسد مرارا استعداده للحوار مع المعارضة “شرط الا تكون هناك قوى تطالب بتدخل خارجي او انغمست في دعم الارهاب”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق