أخبار العالمإفريقيا

بعد توقف 10 سنوات: “إيني” و”بريتيش بتروليوم” تستأنفان التنقيب في ليبيا

المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا تعلن استئناف شركتي “إيني” الإيطالية و”بريتيش بتروليوم” البريطانية التنقيب في ليبيا بعد توقف الحفر في مواقع برية في 2014.

أعلنت “المؤسسة الوطنية للنفط” في ليبيا أن شركتي “إيني” الإيطالية و”بريتيش بتروليوم” البريطانية استأنفتا التنقيب في ليبيا بعد توقف الحفر في مواقع برية لمدة عشر سنوات منذ 2014.

وذكرت المؤسسة، في بيان يوم السبت 26-10-2024، أن الشركتين “استئنفتا نشاطهما الاستكشافي في ليبيا”، وأن شركة “ريبسول” الإسبانية “تستعد لاستئناف عمليات الحفر في حوض مرزق، بينما ستباشر شركة “أو أم في” النمساوية نشاطها في منطقة حوض سرت خلال الأسابيع المقبلة”.

وبحسب البيان، بدأت “إيني، يوم السبت، تنفيذ نشاطها الاستكشافي في المنطقة “ب” في حوض غدامس، حيث تم حفر البئر الاستكشافية الأولى “أ””.

وأضاف البيان أن “البئر “أ” يُعد الأول ضمن الالتزام التعاقدي في المنطقة “ب” بحوض غدامس، وفقاً لاتفاقية التعاقد النمط الرابع لعام 2007. تتولى “إيني” تشغيل المنطقة بالشراكة مع “بريتش بتروليوم” وشركة الاستثمارات الليبية” وفق ما ذكر الموقع الرسمي للمؤسسة.

ولفت البيان أيضاً إلى أنه “تشرف شركة “مليته” للنفط والغاز على عمليات الحفر وتنفيذ كافة الأنشطة المتعلقة بهذا البئر، بفضل خبرتها الواسعة في المنطقة بعد تشغيل وتطوير حقل الوفاء التابع لها”.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق