أخبار العالمأمريكا

بعد المحاولة الثانية لاغتيال ترامب.. أول تعليق من نتنياهو على الحادث

تعرض الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، البارحة الأحد، لمحاولة اغتيال ثانية أثناء لعبه الجولف في ناديه الخاص بولاية فلوريدا. المشتبه به، رايان ويسلي روث، كان مختبئاً في الأدغال بالقرب من المسار وكان بحوزته بندقية من طراز AK-47 وكاميرا GoPro وحقائب متعددة. اكتشف أحد عملاء الخدمة السرية البندقية مخبأة، ما دفع المشتبه به للهرب، ولكن تم القبض عليه لاحقاً بناءً على صور وتفاصيل تم توفيرها من شهود عيان.

لم يُصب ترامب بأذى، وأكد في بيان لاحق أنه سيستمر في حملته الانتخابية للرئاسة لعام 2024، مصمماً على عدم التراجع أمام هذه التهديدات. يواصل مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) والخدمة السرية التحقيقات في هذه الحادثة، ويواجه المشتبه به اتهامات قد تشمل جرائم فيدرالية.

وصرّح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الاثنين، بخصوص محاولة الاغتيال الثانية التي استهدفت الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب والمرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة 2024.

ووفقًا لهيئة البث الإسرائيلية، أعرب نتنياهو وزوجته سارة عن شعورهما بالصدمة إزاء الحادث، وأعرب عن ارتياحه بعد معرفة أن المحاولة قد باءت بالفشل، معبراً عن تضامنه مع ترامب.

يأتي البيان في سياق العلاقات القوية بين نتنياهو وترامب، والتي شهدت تعزيزًا خلال فترة رئاسة الأخير، لا سيما في مسائل تتعلق بالشرق الأوسط مثل اتفاقيات التطبيع بين إسرائيل وعدد من الدول العربية.

وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي أنه “لا يمكن الاستناد إلى الحظ في كل محاولة للاغتيال”، معربًا عن أمله في اتخاذ جميع الإجراءات لضمان عدم حدوث عملية اغتيال مرة أخرى.

وتعتقد السلطات الأمريكية أن “حادث إطلاق النار بالقرب من نادي الغولف الخاص بالمرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب، الذي وقع أمس الأحد، في فلوريدا، كان محاولة فاشلة لاغتياله”.

وأكدت حملة المرشح الجمهوري دونالد ترامب، ليل الأحد/ فجر اليوم الاثنين، أن الرئيس الأمريكي السابق في مكان آمن بعد “إطلاق نار بالقرب من مكان وجوده”.

وقال ترامب، في بيان، بعد إطلاق النار عليه: “أنا بخير وبصحة جيدة .. لن يوقفني شيء.. لن أستسلم أبدا”.


اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق