أخبار العالمالشرق الأوسط

بزشكيان يدعو سلطان عمان لممارسة مزيد من الضغط لوقف آلة القتل الإسرائيلية

قسم الاخبار الدولية 16/10/2024

دعا نائب رئيس البرلمان الإيراني، مسعود بزشكيان، سلطان عمان هيثم بن طارق إلى تكثيف الجهود الدبلوماسية لممارسة مزيد من الضغط على إسرائيل بهدف وقف ما وصفه بـ “آلة القتل” التي تستهدف الفلسطينيين. جاءت هذه الدعوة خلال اتصال هاتفي بين بزشكيان والسلطان العماني، حيث أعرب المسؤول الإيراني عن قلق بلاده البالغ إزاء تصاعد العنف في الأراضي الفلسطينية واستمرار الاعتداءات الإسرائيلية ضد المدنيين.

وأكد بزشكيان في حديثه أن إيران تتابع بقلق بالغ التطورات الأخيرة في فلسطين، خاصة في ظل التصعيد المستمر والهجمات التي تتعرض لها مناطق مثل قطاع غزة والضفة الغربية.

ودعا سلطنة عمان، التي تتمتع بعلاقات دبلوماسية متوازنة في المنطقة، إلى لعب دور أكبر في حشد الجهود الدولية للضغط على إسرائيل من أجل وقف عملياتها العسكرية التي تطال المدنيين.

وأشار بزشكيان إلى أن المجتمع الدولي يتحمل مسؤولية إنسانية وسياسية في وضع حد لانتهاكات حقوق الإنسان التي تحدث في فلسطين. كما شدد على أهمية دعم القضية الفلسطينية في المحافل الدولية، والعمل على فرض عقوبات وإجراءات ملموسة ضد إسرائيل لوقف التصعيد.

من جانبه، أبدى سلطان عمان اهتمامه بالقضية الفلسطينية، مؤكداً على موقف السلطنة الداعم للحقوق الفلسطينية وضرورة إيجاد حلول سلمية تضمن تحقيق العدالة للشعب الفلسطيني. وتُعد عمان واحدة من الدول العربية التي تسعى للحفاظ على علاقات دبلوماسية هادئة ومتوازنة مع مختلف الأطراف في المنطقة، بما في ذلك إيران وإسرائيل، مما يؤهلها للقيام بدور الوسيط في حل النزاعات الإقليمية.

في ظل الأوضاع المتوترة، تتزايد الدعوات الدولية لتكثيف الجهود الدبلوماسية والضغط على إسرائيل لوقف العنف المتصاعد ضد الفلسطينيين. وتهدف التحركات الإيرانية إلى تعزيز الدعم الدولي للقضية الفلسطينية، فيما تستمر الجهود العمانية في تقديم حلول سلمية للنزاعات الإقليمية، بما يتوافق مع سياسة السلطنة الخارجية القائمة على التوازن والحوار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق