أخبار العالمإفريقيا

الجزائر: حشود غفيرة من المتظاهرين للمطالبة باستقلال جديد

نزلت حشود غفيرة من المتظاهرين إلى شوارع وسط العاصمة الجزائرية للمطالبة بـ«استقلال جديد في يوم الجمعة الـ37، المصادف للذكرى الـ65 من اندلاع حرب التحرير ضد الاحتلال الفرنسي.

وفي غياب إحصاء رسمي لعدد المتظاهرين، وصعوبة تقديره، تذكر هذه التظاهرة بأيام الحراك في أسابيعه الأولى، عندما بدأ في 22 فبراير الماضي.

وبدأت تظاهرات الجزائر للأسبوع الـ37، الجمعة، تزامنا مع ذكرى ثورة التحرير (1 نوفمبر 1954)، التي أنهت استعمار فرنسا للبلاد.

وخرج الآلاف وسط العاصمة في مسيرات، ووسط إجراءات أمنية مشددة معبرين عن رفضهم لإجراء الانتخابات الرئاسية المقررة في 12 ديسمبر المقبل،ومطالبين برحيل من تبقى من رموز نظام عبدالعزيز بوتفليقة.

كما نزل آلاف الجزائريين إلى الشوارع، وشهدت كل مدن البلاد مسيرات ليلية رافضة لإجراء الانتخابات في الموعد الذي حددته السلطة، حيث رفع المتظاهرون لافتات اعتبروا من خلالها أن ورقة الانتخابات لن تقود إلى تغيير النظام وتحقيق مطالب الحراك الشعبي، داعين لإسقاطها.

وتتزامن هذه التظاهرات مع خطاب ألقاه الرئيس المؤقت، عبدالقادر بن صالح، بمناسبة الذكرى 65 لعيد الثورة، توعد فيه رافضي تنظيم وإجراء الانتخابات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق