أخبار العالمأوروبا

سياسي فرنسي: يجب حل “الناتو” من أجل السلام في العالم ومنع حرب عالمية ثالثة

قسم الأخبار الأمنية والعسكرية 06-01-2024

وكتب فيليبو عبر منصة “إكس”: “استخدم “الناتو” بلا خجل دميتهم “فلاديمير” زيلينسكي، لهدم اقتصادات بلداننا، وأوصلنا إلى الفقر، وأرسلوا مئات الآلاف من الأوكرانيين إلى موت محقق لا معنى له! أيها المجرمون! أسرعوا في مفاوضات السلام! أسرعوا في تدمير “الناتو” من أجل السلام العالمي!”.

ولفت فيليبو إلى مقابلة مع الجنرال الطيار الفرنسي برونو كليرمون، الذي قال، في وقت سابق، في مقابلة مع مجلة “Valeurs Actuelles”، إن “الأوروبيين ليسوا مستعدين للموت من أجل أوكرانيا”.

وأشار كليرمون، حينها، إلى أنه منذ الشتاء الماضي، انخفضت المساعدات المقدمة إلى كييف من الدول الغربية بشكل ملحوظ، ولفت الانتباه إلى التفوق الكبير للجيش الروسي من حيث الأسلحة.

وعلّق فيليبو في المقابلة، قائلًا: “لقد تعرضنا للإهانة لأننا تحدثنا عن هذا الأمر لمدة عامين تقريبًا”.

وفي وقت سابق قد صرح فلوريان فيليبو، بأن رد فعل أوروبا الانتحاري على الأزمة الأوكرانية سيكلفها تحويل تريليونات اليورو من الاتحاد الاوروبي إلى الولايات المتحدة.

وكتب فيليبو في تغريدة عبر “تويتر”، أن الولايات المتحدة ستصبح ثرية جدا بسبب الأزمة الأوكرانية، لكن بالنسبة لأوروبا، فإن دعم كييف سيتحول إلى “انتحار”.

وشدد فيليبو أن:”استجابتنا الانتحارية للأزمة الأوكرانية ستؤدي إلى تحويل ضخم لتريليونات اليورو من الاتحاد الأوروبي إلى الولايات المتحدة!”.

وأشار فيليبو، أن واشنطن قد ضغطت على المصالح الأمريكية بين القادة الأوروبيين وجعلتهم “شركاء فاعلين في هذه الأزمة”، ودعا فيليبو، المجتمع الأوروبي إلى الاستيقاظ والتفطن لما يحدث.

وذكر فيليبو، سابقا في تغريدة عبر “تويتر” الرئيسين الأمريكي والفرنسي، جو بايدن، وإيمانويل ماكرون، ورئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، لمطالبة زيلينسكي بإعادة المليارات التي قدمها له الغرب، والتحقق من وجهات إنفاقها”.

ودعا سابقا النائب الفرنسي نيكولا دوبون آيجنان باريس للتوقف عن تزويد نظام كييف بالأسلحة، لتفويت الفرصة على الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي في إشعال فتيل حرب عالمية ثالثة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق