آسياأخبار العالمأمريكاأوروبا

إنتصارات عسكرية روسية كبرى: فهل قرب موعد الإعلان عن النصر؟

قسم البحوث الأمنية والعسكرية

تونس 17-12-2023

تواصل القوات المسلحة الروسية تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، بهدف نزع سلاح أوكرانيا، لدرء التهديدات الصادرة من الأراضي الأوكرانية لأمن روسيا.

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، أن القوات الروسية دمرت مركز قيادة اللواء 47 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية ومستودعات مطار كاناتوف.

القوات الروسية تسقط 3 مقاتلات أوكرانية من طراز “سو-29″ و”سو-25”

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الجيش الروسي أسقط في يوم واحد ثلاث طائرات عسكرية أوكرانية في مقاطعة نيكولاييف وجمهورية دونيتسك الشعبية.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان، اليوم الأحد 17 ديسمبر 2023 أنها قد: “أسقطت أنظمة الدفاع الجوي خلال النهار طائرتين من طراز “ميغ- 29” وطائرة من طراز “سو- 25″ تابعة لسلاح الجو الأوكراني في مناطق إليزافيتوفكا ومقاطعة نيكولاييف ودروجكوفكا ودوبروبولي في جمهورية دونيتسك الشعبية”.

وبحسب الوزارة، تم تدمير 91 طائرة مسيرة تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في يوم واحد في منطقة العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

وأضافت أنه تم اعتراض قذيفتين من راجمات “هيمارس” وقنبلة موجهة من طراز “جدام” أمريكية الصنع.

وأفشلت القوات الروسية “الهجوم المضاد” الأوكراني، على الرغم من الدعم المالي والعسكري الكبير، الذي قدمه حلف “الناتو” وعدد من الدول الغربية والمتحالفة مع واشنطن، لنظام كييف.

ودمرت القوات الروسية، خلال العملية، الكثير من المعدات التي راهن الغرب عليها، على رأسها دبابات “ليوبارد 2” الألمانية، والكثير من المدرعات الأمريكية والبريطانية، بالإضافة إلى دبابات وآليات كثيرة قدمتها دول في حلف “الناتو”، والتي كان مصيرها التدمير على وقع الضربات الروسية.

كما ظهرت الكثير من الأصوات لدى الغرب، تنادي بضرورة إيقاف دعم نظام كييف، الذي سرق الأموال وزج بجنوده في معركة كان يعلم من البداية أنها فاشلة، على خلفية وعود قدمتها بريطانيا وأمريكا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق