أخبار العالمالشرق الأوسط

المقاومة اللبنانية:  الهدهد2 مشاهد استطلاع جوي لقواعد استخبارات ومعسكرات اسرائيلية

نشر الاعلام الحربي في حزب الله، تحت عنوان “الهدهد الحلقة 2” مشاهد استطلاع جوي لقواعد استخبارات ومقار قيادية ومعسكرات ومواقع مستحدثة لجنود الجيش الاسرائيلي في الجولان السوري المحتل.

“حزب الله” قال إن مقاتليه “شنوا هجوما جويا بأسراب متتالية من المسيرات الانقضاضية على مركز الاستطلاع الفني والإلكتروني بعيد المدى على الاتجاه الشرقي في جبل حرمون في الجولان السوري المحتل”.

 حيث استهدف بمسيرات مركز استطلاع إسرائيلي في الجولان أدى الهجوم إلى “تدمير الأجهزة المستهدفة واندلاع النيران فيها بشكل كبير”، فيما لم يصدر تعقيب فوري من جانب الاحتلال.

وأضاف أن “المسيرات أصابت قبب المركز وتجهيزاته التجسسية والاستخبارية ومنظوماته الفنية ما أدى الى تدمير الأجهزة المستهدفة واندلاع النيران فيها بشكل كبير”.

الهجوم جاء “في إطار الرد ‏على الاعتداء والاغتيال الذي نفذه العدو الإسرائيلي في منطقة البقاع”.

وبالرد على ذلك قتل أحد عناصر “حزب الله” بغارة جوية نفذتها طائرة إسرائيلية مسيرة استهدفت سيارة في بلدة شعث بمنطقة البقاع شرقي لبنان.

 هذا وتتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها “حزب الله”، مع الجيش الإسرائيلي منذ 8 أكتوبر قصفا يوميا عبر “الخط الأزرق” الفاصل، خلف مئات بين قتيل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

وترهن هذه الفصائل وقف القصف بإنهاء إسرائيل حرب تشنها بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر، ما أسفر عن نحو 125 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وأكثر من 10 آلاف مفقود.

يذكر انه في الأسابيع الأخيرة، زاد التصعيد بين تل أبيب و”حزب الله” ما أثار مخاوف من اندلاع حرب شاملة، لا سيما مع إعلان الجيش الإسرائيلي قبل أسبوع “المصادقة” على خطط عملياتية لـ”هجوم واسع” على لبنان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق