أخبار العالمأمريكاالشرق الأوسط

المحكمة الجنائية الدولية ،تطلب توقيف نتنياهو

أصدرت المحكمة الجنائية الدولية مذكرة توقيف ضد “بنيامين ناتنياهو ”  حيث أثار الادعاء في المحكمة الجنائية الدولية زوبعة في إسرائيل، بطلبه إصدار مذكرات توقيف بحق رئيس الوزراء الإسرائيلي ووزير دفاعه” يوآف غالانت “بتهمة ارتكاب جرائم حرب أو جرائم ضد الإنسانية في حرب غزة.

 كما طالب مدعي “الجنائية”، كريم خان” بإصدار مذكرات مماثلة بحق 3 من قادة “حماس”، هم زعيم الحركة في غزة يحيى السنوار، وقائد كتائب القسام محمد الضيف، ورئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية.

 وبينما ردت إسرائيل على تحرك “الجنائية” بتأكيد تمسُّكها بمواصلة الحرب، أدانت المقاومة “حماس” ما عدَّته “مساواة بين الضحية والجلاد”

وقال مدعي المحكمة ، أمس إنه قدّم طلبات لاعتقال” نتنياهو وغالانت” لأن لديه أسباباً معقولة للاعتقاد بأنهما يتحملان المسؤولية عن جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي ارتُكبت في قطاع غزة بداية من 8 أكتوبر 2023.

نتنياهو رد على الاتهامات ضده، وقال في اجتماع لحزب “الليكود” أمس إن “الفضيحة والمؤامرة” لن توقفاه عن الحرب في غزة وفي المقابل.

إضافة إلى ذلك، أبلغت إسرائيل مستشار الأمن القومي الأميركي “جيك سوليفان “بأنها تخطط لتوسيع اجتياح مدينة رفح في أقصى جنوب قطاع غزة. وأنهى سوليفان مجموعة من اللقاءات في إسرائيل من دون الاتفاق على خطة لـ”اليوم التالي” لما بعد الحرب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق